اخبار مصر

جمال شعبان يكشف تفاصيل حقنة تؤخذ كل 6 أشهر لمكافحة ارتفاع ضغط الدم


12:39 ص


الإثنين 31 يوليو 2023

كتب معتز عباس:

كشف الدكتور جمال شعبان، استشارى أمراض القلب والأوعية الدموية، تفاصيل العلاج الجديد بعد تطوير حقنة كل 6 أشهر لمرضى الضغط الدم.

وقال “شعبان”،في مداخلة هاتفية عبر برنامج “التاسعة” المذاع على “القناة الأولى المصرية”، مساء الأحد، إن مرض ارتفاع ضغط الدم من أكثر الأمراض المنتشرة بين المصريين، وفي المبادرة الرئاسية وجدنا أن 25% من المصريين البالغين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، يعني بين كل 4 أفراد في واحد ضغط دمه مرتفع، وترتفع النسب أكثر في القاهرة والعواصم الحضارية بنحو 30%.

وأوضح أن أسباب ارتفاع الضغط ه التدخين وعدم ممارسة الرياضة والتوتر وصعوبات الحياة والاستعداد الوراثي، وعدم ممارسة الرياضة بانتظام، أبرز مسببات ارتفاع ضغط الدم، مضيفًا أن ضغط الدم الصامت القاتل لابد من مكافحته لحماية القلب والمخ والكلى، نسبة عالية من الفشل الكلوي بسبب الضغط الدم المرتفع.

وأضاف أن من يوجد له تاريخ عائلي يبحث من بعد عمر العشرين ويقيس بين كل فترة ضغط الدم أو مرة كل شهرين، وهناك العديد من العوامل التي تخفف ضغط الدم منها تقليل الأملاح تناول المخللات، والانفعالات وابتعد عن السجائر وامارس رياضة واظبط وزني.

وحول التقنية الجديدة التي من الممكن أن تعالج ضغط الدم بحقنة تؤخذ كل 6 شهور، أكد جمال شعبان أن تلك التقنية ستكون هي الصيحة القادمة في المستقبل القريب في باقي الأمراض المستخدمة لمكافحتها، إذ من المقرر أن تكون هناك حقنة كل 6 شهور علاج للسكر والكوليسترول والدهون وغيرها من الأمراض المتوقع استخدامها التقنية ذاتها.

وواصل: “في القريب من الممكن أن تصبح تلك التقنية متاحة في الأسواق، ولكن مازلنا في انتظار النتائج النهائية، ولكن هناك نتائج أولية مبشرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *