اخبار السودان

بهاتريك .. ليفاندوفسكي يعيد برشلونة لوصافة الدوري الإسباني

 

قاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، فريقه للانتصار (42) على فالنسيا، مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة 33 من الليجا، في معقل البلوجرانا ملعب “مونتجويك”.

التغيير ــ وكالات

وسجل لبرشلونة، فيرمين لوبيز في الدقيقة 22، وليفاندوفسكي “هاتريك” في الدقائق 50 و82 و90+3، بينما سجل لفالنسيا هوجو دورو وبيبيلو في الدقائق 27 و38.

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 73 نقطة في وصافة جدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 47 نقطة في المركز الثامن.
بدأت المباراة بهدوء، قبل أن يكسر الشاب فيرمين لوبيز هذا الصمت بالهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 21.

لوبيز تلقى كرة عرضية من رافينيا من الطرف الأيمن، وارتقى وسدد كرة رأسية في شباك الحارس مامارداشفيلي.

وسريعا ما أدرك هوجو دورو التعادل لفالنسيا بعد 5 دقائق فقط، مستغلا غرور تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، الذي حاول مراوغة مهاجم الخفافيش لكنه أخفق، فخطف دورو الكرة وسدد في المرمى الخالي، مع مضايقة متأخرة من جانب أراوخو.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لفالنسيا، بعد تدخل عنيف من أراوخو على بيتر لاعب الخفافيش، ونجح بيبيلو في تنفيذها بنجاح ليسجل الهدف الثاني لفريقه بالدقيقة 38.
وصوب أراوخو كرة اصطدمت بالقائم، ليضيع فرصة تسجيل التعادل للبلوجرانا في الدقيقة 45.

وخرج مامارداشفيلي من منطقة الجزاء، ليوقف انفراد للشاب لامين يامال، لكنه لمس الكرة بيده خارج المنطقة، وقرر حكم المباراة إشهار البطاقة الحمراء المباشرة في وجهه، في الدقيقة (45+4).

وقرر روبن باراخا المدير الفني لفالنسيا، الدفع بالحارس الثاني دومينيك بدلا من المهاجم أندريه ألميدا.

وانتهى الشوط الأول بتقدم فالنسيا بهدفين لهدف.

ومع بداية الشوط الثاني، طالب لاعبو فالنسيا الحصول على ركلة جزاء، بعد تدخل قوي من إينيجو مارتينيز على بيتر، دون تدخل من الحكم.

واحتسب الحكم ركلة ركنية لبرشلونة، نفذها إلكاي جوندوجان الذي أرسل كرة مقوسة ارتقى ليفاندوفسكي ليحولها بالرأس في شباك الخفافيش مدركا التعادل للبارسا في الدقيقة 49.

وحاول ليفاندوفسكي تسجيل الهدف الثالث، بتسديد قوية من داخل المنطقة، لكن الحارس دومينيك أمسك بها ببراعة في الدقيقة 54.

واستمرت محاولات البارسا للتقدم في النتيجة، بتسديدة أخرى من كوندي، تصدى لها دومينيك في الدقيقة 61.

وأرسل جوندوجان كرة عرضية داخل المنطقة، وصلت لأراوخو الذي صوب كرة رأسية لكن الحارس دومينيك تصدى لها في الدقيقة 72.

وبسيناريو مشابه للهدف الثاني لبرشلونة، أضاف ليفاندوفسكي الهدف الثالث للفريق الكتالوني في الدقيقة 82، فمن ركلة ركنية نفذها جوندوجان وصلت لأراوخو لكن الحارس دومينيك شتتها لتصل أمام المهاجم البولندي الذي وضع الكرة بكل سهولة في الشباك.

ومن ركلة حرة مباشرة، على حدود منطقة الجزاء، انبرى ليفاندوفسكي للتنفيذ وأرسل قذيفة أقصى يمين الحارس دومينيك الذي فشل في التصدي لها، ليوقع البولندي على الهاتريك الشخصي له في الدقيقة 93، والهدف الرابع للبارسا.

وحافظ لاعبو البارسا على تقدمهم في النتيجة، ليحصدوا 3 نقاط ثمينة أعادتهم لوصافة الليجا.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *