اخبار مصر

تحمل 30 طن كبريت.. انقلاب سيارة نقل في ترعة برغوث بالغربية – صور


09:30 م


السبت 26 أغسطس 2023

الغربية مروة شاهين:
انقلبت سيارة نقل محملة بمادة الكبريت في ترعة برغوث المتاخمة لطريق “كفور بلشاي / أبيار” دائرة مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية دون وقوع إصابات.
تلقت غرفة طوارئ محافظة الغربية ومجلس مدينة كفر الزيات بلاغًا بانقلاب سيارة نقل في إحدى الترع الواقعة بزمام قرية كفور بلشاي تحمل 30 طنًا من مادة الكبريت.
ووجه عادل داود رئيس مدينة كفر الزيات علاء بهنسي وتامر شوارة والدكتورة إيناس عبد المطلب نواب رئيس المدينة بالانتقال لموقع الحادث، والمتابعة والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لانتداب لجنة لمعاينة مياه الترعة لمعرفة مدى تأثير الكبريت على صلاحية مياه الشرب، والتنسيق مع الزراعة والري لمعرفة مدى تأثير ذلك على استخدامها في ري الزراعات.
وتبين أن مقطورة سيارة نقل محملة بمادة الكبريت الزراعي سقطت بإحدى الترع بجوار الطريق، إذ كانت متجهة إلى أحد مخازن الأسمدة بمحيط موقع الحادث قادمة من ميناء الإسكندرية.
وأفادت معاينة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الزيات عدم وجود مأخذ لمياه الشرب من تلك الترعة، وأن الترعة مخصصة فقط للري.
كما عاينت لجنة من إدارة كفر الزيات الزراعية الترعة، وأفادت أن مادة الكبريت الزراعي خام غير قابل للبلل، ولا تذوب بشكل مباشر في المياه.
وفي السياق استدعى مسؤولو مجلس مدينة كفر الزيات مسئول الري لغلق المنطقة وبوابات الترعة بالكامل لحين رفع المقطورة ومادة الكبريت من الترعة بمعرفة صاحب الشحنة والتشديد على تطهير الترعة من أي مخلفات ومتابعة مسئولي الري.
وجرى الاستعانة بعدد من اللوادر لسحب سيارة الكبريت من الترعة وإجراء عمليات تطهير شاملة لمادة الكبريت ورفعها من الترعة التي شهدت الحادث وإخطار الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية الذي وجه بالمتابعة لأعمال رفع آثار الحادث وتطهير الترعة من مخلفات الكبريت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *