اخبار مصر

بعد تأييد حكم إعدامه الثاني.. تفاصيل السجل الجنائى لقذافى فراج “سفاح الجيزة”

عقب صدور حكم  محكمة النقض دائرة الاحد الجنائية ” ج” برئاسة القاضي سعيد فنجرى وعضوية القضاة سيد حامد وضياء الدين جبريل زيادة وحمزة إبراهيم ومحمود البمبى وسكرتارية هشام موسى وخالد سيد برفض الطعن رقم 12400 لسنة 91 للمتهم قذافي فراج عبد العاطي، المعروف إعلاميا بـ “سفاح الجيزة”، على حكم اعدامه بتهمة قتل شقيقة زوجته وتأييد الحكم الصادر.

 

وكانت قد أيدت محكمة النقض في وقت سابق حكمين نهائيين ضد قذافي فراج “سفاح الجيزة”، وهما حكم الإعدام في واقعة قتل فتاة الإسكندرية، وحكم المؤبد في قضية تزوير.

 

يستعرض اليوم السابع في السطور التالية السجل الجنائى لسفاح الجيزة:

 

يتبقى أمام سفاح الجيزة “قذافي فراج”، طعنين على أحكام بالإعدام.

 

ويشهد السجل الجنائي لـ”السفاح”، أحكام لقضايا أرتكبها تقشعر لها الأبدان وتنوعت جرائمه بين قتل وسفك للدماء وتزوير وتبديد ونصب، وإلى السجل الجنائي للمتهم.

 

ــ حكم بالإعدام في واقعة قتل صديقه المهندس رضا عبد اللطيف وصدر في 24 مارس 2021، وهذا الحكم غير نهائي.

 

ــ حكم إعدامه في واقعة قتل شقيقة زوجته “نادين”، وهذا الحكم صدر في 27 مارس 2021، وهو حكم نهائي بعد تأييده من محكمة النقض بتاريخ 18 فبراير 2024 .

 

ـ حكم بالإعدام في واقعة قتل فتاة الإسكندرية “ياسمين”، وصدر هذا الحكم في 5 أبريل 2021، وهو حكم نهائي بعد تأييده من النقض في 11 يناير 2024 .

 

ـ حكم بالمؤبد في واقعة تزوير أوراق وصدر في أغسطس من عام 2021، وهذا الحكم نهائي بعد تأييده من محكمة النقض.

 

ــ حكم إعدامه في واقعة قتل زوجته فاطمه زكريا وهذا الحكم صدر في 21 مارس 2022، وهو حكم غير نهائي.

 

وكانت النيابة العامة أمرت في 1 فبراير 2021، بإحالة المتهم “قذافي فراج”، إلى “محكمة الجنايات”، في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة، والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة، هم: زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار، خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *