اخبار مصر

بالصور- وزير الرياضة يشهد افتتاح كأس أفريقيا والبطولة العربية للتراثليون بشرم الشيخ


12:02 م


الجمعة 19 مايو 2023

جنوب سيناء رضا السيد:

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، افتتاح بطولة كأس أفريقيا والبطولة العربية للتراثليون، إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي تقام بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 19 حتى 21 مايو الجاري، بمشاركة 200 لاعب ولاعبة يمثلون 50 دولة، وشهد حضور المرحلة الأولى من السباحة.

وقال وزير الشباب والرياضة، إن مصر أصبحت قبلة البطولات الكبرى والعالمية والقارية، لما تمتلكه من إمكانيات في البنية التحتية المقامة وفقًا للمعايير الدولية، وأيضًا امتلاكها العديد من فنادق الإقامة المتميزة، وشبكة الطرق والمواصلات الحديثة، وات التنظيمية والإدارية، رحب “صبحي” بالوفود والدول المشاركة في البطولة لتواجدهم في بلدهم الثاني مصر.

وأشار وزير الشباب، على الدعم الكبير الذي تلقاه الرياضة المصرية من القيادة السياسية، ويظهر ذلك في النتائج التي حققتها الرياضة المصرية، والبطولات التي استضافتها مصر خلال الفترة الماضية.

وأكد أن البطولة الأفريقية التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ تعد إحدى البطولات الهامة لكونها إحدى البطولات المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، لافتًا إلى أن مصر تمتلك العديد من الأبطال في لعبة التراثليون، ومنهم اللاعبة بسملة السلاموني، والتي شاركت في الأولمبياد الماضي بطوكيو كأول لاعبة مصرية وعربية تشارك في دورة أولمبية في هذه الرياضة.

كما نوه إلى وجود العديد من اللاعبين المتميزين وهم اللاعبة فاطمة هجرس بطلة أفريقيا وايضا اللاعب محمد جابر لاعب منتخبنا الوطني.

على جانب الآخر، توجه اللواء أحمد ناصر رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي الثلاثي “الترايثلون” بالشكر إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على تواجده في افتتاح البطولة، وأيضا على دعمه للبطولة واتحاد التراثليون.

جدير بالذكر، أنه من المقرر أن تقام على هامش البطولة دورة التحكيم الدولية التي ينظمها الاتحاد الدولي للترايثلون المستوى الأول، بحضور مهدي منيف محاضر الاتحاد الدولي، وعدد من خبراء وكبار اللعبة في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *