اخبار مصر

العاصفة دانيال ..أمطار خفيفة على محافظة الغربية- فيديو وصور


03:16 م


الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

الغربية مروة شاهين:

شهدت محافظة الغربية اليوم الثلاثاء، أمطار خفيفة وزيادة في نشاط الرياح مع انخفاض في درجة الحرارة تأثرا بوصول العاصفة دانيال .

كانت هيئة الأرصاد الجوية توقعت أن يشهد البلاد نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من مدن القناة وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد، وفرص أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وأمطار خفيفة تكون متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء ، وأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

وقرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، رفع حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد داخل الأجهزة المحلية وتفعيل عمل غرفة العمليات بالمحافظة تحسبا لمواجهة الأزمات الناتجة عن الطقس.

العاصفة دانيال هي ظاهرة جوية تتمثل في رياح حلزونية نشأت نتيجة لتكون موجة استوائية مدارية قبالة المحيط الأطلسي، ويعتبر الإعصار واحدًا من العواصف شبه الاستوائية النادرة التي تحدث خصوصا في شهر سبتمبر.

وبدأت العاصفة “دانيال” يوم الإثنين الماضي في ليبيا، وسبب أضرارًا مادية جسيمة وخسائر بشرية كبيرة، وتأتي هذه الأضرار نتيجة العواصف الرعدية والسيول، إلى جانب الأمطار الغزيرة التي تسبب بها في المناطق التي تأثرت بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *