اخبار الكويت

ألكاراز يحبط انتفاضة إيفانز ويبلغ الدور الرابع في أميركا المفتوحة

فاز كارلوس ألكاراز حامل اللقب على البريطاني دانييل إيفانز بنتيجة 62 و63 و46 و63 لينجو من أول اختبار صعب في بطولة أميركا المفتوحة للتنس بالدور الثالث أمس السبت.

وعبر اللاعب الإسباني المصنف الأول بسهولة في أول دورين على ملاعب فلاشينغ ميدوز، وبدا في طريقه لفوز سهل آخر لكنه اضطر لتقديم أفضل ما لديه ليصمد أمام انتفاضة إيفانز في المجموعة الثالثة.

من مباراة الغرافة والأهلي

ويلعب ألكاراز في الدور الرابع ضد الإيطالي ماتيو أرنالدي الذي حقق مفاجأة بالفوز على البريطاني كاميرون نوري المصنف 16 بمجموعات متتالية.

وقال ألكاراز عن إيفانز «إنه منافس صعب، سجلنا نقاطا رائعة وضربات هائلة واختلفت المواقف كثيرا خلال اللقاء».

وحسم الإسباني المجموعة الأولى بسهولة، إذ انتصر في أول أربعة أشواط، بينما فشل إيفانز المصنف 26 في البطولة في استغلال ثلاث فرص لكسر الإرسال في الشوط الثامن.

وأطلق إيفانز صرخة قوية عندما كسر إرسال ألكاراز بضربة خلفية رائعة في الشوط الثاني من المجموعة الثانية، لكن اللاعب الإسباني رد كسر الإرسال في الشوط التالي ثم كرر الأمر في الشوط الخامس.

وعاد ألكاراز ليكسر إرسال إيفانز بضربة متقنة عند الشباك ليحسم المجموعة الثانية.

وتحسن أداء إيفانز في المجموعة الثالثة، وحول غضبه إلى أداء رائع في الشوط السابع حيث كسر إرسال منافسه بضربة خلفية ناجحة.

لكن ألكاراز، البالغ عمره 20 عاما، استعاد مستواه وسرعته ليروض إيفانز، الذي يكبر منافسه بنحو 13 عاما، في المجموعة الرابعة وكسر إرساله في الشوط السادس بضربة أمامية.

وأنهى ألكاراز المباراة بضربة أمامية ناجحة، وهي واحدة من 27 ضربة ناجحة له في المباراة، وسط تشجيع الجماهير باستاد آرثر آش.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *