اخبار المغرب

هذه تهم تلاحق مهاجرين أفارقة غير نظاميين

صورة: أرشيف

هسبريس أيوب صدورالثلاثاء 21 نونبر 2023 15:05

قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتطوان متابعة 25 من المهاجرين غير النظاميين المنحدرين من دول جنوب الصحراء وإيداعهم السجن المحلي تطوان2، بعدما تابعتهم بتهم الدخول إلى التراب الوطني بطريقة غير قانونية، والإقامة غير الشرعية، واستعمال العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بعملهم مع سبق الإصرار، والعصيان، والتجمهر المسلح.

وكانت القوات العمومية بعمالة المضيقالفنيدق قد تمكنت، يوم الجمعة المنصرم، من إحباط محاولة اقتحام جماعي لمدينة سبتة المحتلة نفذها أزيد من 1000 مهاجر غير نظامي من دول أفريقيا جنوب الصحراء.

وسجلت محاولة الاقتحام الجماعي هذه إصابة 50 عنصرا من القوات العمومية و30 شخصا من المقتحمين، تلقوا على إثرها العلاجات الضرورية بالمستشفى المحلي بالفنيدق.

وكان المقتحمون قد عمدوا إلى ممارسة العنف المفرط باستخدام أسلحة بيضاء ضد القوات العمومية، غير أن التنسيق المحكم والتواجد الآني للأخيرة مكنها من توقيف جميع المقتحمين، مع التعرف على بعض المنظمين والمحرضين الذين أخضعوا للتحقيق القضائي، تحت إشراف النيابة العامة، قبل تقديمهم إلى العدالة.

يشار إلى أن عناصر القوات العمومية المصابين ما زالوا يرقدون في المستشفى المدني بسانية الرمل نظرا لخطورة الإصابات التي تعرضوا لها، فيما جرى نقل عنصر واحد إلى المستشفى العسكري بالرباط بسبب حالته الحرجة.

النيابة العامة‎ دول جنوب الصحراء سبتة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *