اخبار مصر

أفراد تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الدراجات النارية يعترفون: بأسلوب كسر الجادون

اعترف أفراد تشكيل عصابى تخصص في سرقة الدراجات النارية مكون من 3 عاطلين” لإثنين منهم معلومات جنائية” أمام جهات التحقيق المختصة باستخدام أسلوب كسر الجادون لتنفيذ جرائمهم.

 

واضاف المتهمين في أقوالهم أمام جهات التحقيق أنهم ارتكابوا 15 واقعة.

 

فيما تم حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات وطلبت النيابة بسرعة التحريات حول الواقعة وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.

 

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن بورسعيد  من ضبط عناصر تشكيل عصابى مكون من 3 عاطلين” لإثنين منهم معلومات جنائية” تخصص نشاطه الإجرامي فـى ارتكاب جرائم سرقات الدراجات النارية بأسلوب “كسر الجادون”،  وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب 15 واقعة بدوائر أقسام (الشروق – الزهور – المناخ – الضواحى) وأرشدوا عن المسروقات (15 دراجة نارية).

 

تحرر محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي أمرت بما سبق.

 

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

 

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *