اخبار المغرب

“فيفا” يلزم الوداد بدفع 250 مليون لـ”بواليا”

صورة: أرشيف

هسبورت آمال لكعيداالسبت 9 دجنبر 2023 04:34

أصدرت لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حكما جديدا ضد الوداد الرياضي، في قضيته مع اللاعب الكونغولي، والتر بواليا، الذي لم يخض مع الفريق “الأحمر” أية مباراة بعد تراجع النادي عنه ضمه الصيف الماضي.

وحسب نص الحكم الذي أصدرته اللجنة المختصة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن الوداد الرياضي بات ملزما بدفع 250 مليون سنتيم للاعب الكونغولي، مع فرض فائدة ٪؜5 على المبلغ سنويا في حال التماطل في صرفه، ابتداء من 28 شتنبر الماضي.

واستندت “فيفا” في حكمها إلى كون الوداد الرياضي أخل بالعقد مع لاعبه دون سبب عادل، علما أن الفريق ‘الأحمر’ كان قد تراجع عن الصفقة بعد إتمامها، نظرا لفشل انتقال بولي سامبو إلى الدوري السعودي.

وكانت الأصداء من داخل الوداد الرياضي تدعي بأن العقد مع بواليا موقع من طرف واحد، ولا يحمل توقيع النادي، غير أن حكم لجنة النزاعات بين أن العقد كان ساريا، وتم الإخلال به بدون سبب.

وبات الوداد الرياضي تحت رحمة الأحكام التي تصدر ضده بشكل متواتر، الأمر الذي يفرض عليه تدبير مبلغ محترم لتسوية نزاعاته، وإلا فسيمنع من دخول المركاتو الشتوي المقبل، علما أن الطاقم التقني للفريق، بقيادة عادل رمزي، يصر على انتداب مهاجم في أقرب وقت.

الوداد الرياضي فيفا والتر بواليا

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *