اخبار

وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون مع الأردن بمجال تصنيع وتسويق الأدوية

الرياض مباشر: اختتم وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، زيارته الرسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية، والتي تضمنت سلسلة من اللقاءات مع كبار المسؤولين في الحكومة الأردنية، والقطاع الخاص؛ وذلك بهدف تطوير التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين خاصة في قطاعي الصناعة والتعدين.

وأوضحت الوزارة، في بيان أن الخريف التقى خلال الزيارة، مع رئيس اتحاد مصنعي الأدوية الأردني طارق دروزة، وبحث معه سبل توسيع التعاون في مجال تصنيع الأدوية وتسويقها، والاستفادة من الخبرات والإمكانات المتقدمة في كلا البلدين.

وبحث وزير الصناعة والثروة المعدنية استكشاف التعاون في قطاع التعدين، مع رئيس الشركة العربية للتعدين في الأردن، والاستفادة من الموارد المعدنية المتوفرة في البلدين.

كما عَقَد اجتماعات مع مسؤولي شركات التعدين الأردنية، ومنها شركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة البوتاس العربية، ومناقشة سبل تطوير التعاون في مجال استخراج وإنتاج الفوسفات والبوتاس، وتعزيز التعاون بين الجانبين.

وقام الوزير بزيارات ميدانية لعددٍ من المصانع والشركات الأردنية العاملة في قطاع صناعة الأدوية، بما في ذلك مصنع الحقن العلاجية المعقّمة التابع لشركة MS Pharma، وشركة حكمة للصناعات الدوائية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

موديز” تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند “A1” مع نظرة مستقبلية “إيجابية

إيقاف إصدار تصاريح العمرة ومنع الزوّار من دخول مكة حتى 15 ذي الحجة

خادم الحرمين يوجّه بمحاسبة المسؤولين عن حادث التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” مباشر (اقتصاد) “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *