اخبار

مكة أصعبها.. حالة الطقس في السعودية اليوم هل تشهد سيولًا؟

:

السبت 27/أبريل/2024 11:41 ص

نشر المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس في السعودية اليوم السبت، حيث أوضح استمرار حالة التقلبات الجوية التي تشهدها المملكة منذ أيام، حيث تظل الأمطار المسببة للسيول والرياح النشطة وزخات البرد مع ارتفاع درجات الحرارة. ويعرض القاهرة 24 أهم الظواهر الجوية المتوقعة اليوم وتفاصيل حالة الطقس في السعودية.

حالة الطقس في السعودية

تشير حالة الطقس في السعودية اليوم السبت 27 أبريل 2024 الموافق لـ 18 شوال 1445، إلى استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد.

كما يستمر نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الجوف، حائل، القصيم، الرياض كذلك على الأجزاء الشمالية من منطقة الحدود الشمالية.

حالة الطقس في السعودية

التقلبات الجوية في السعودية 

وأكد المركز استمرار التقلبات الجوية في السعودية على سواحل البحر الأحمر، والتي تشهد نشاطًا للرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 2045 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 1535 كم /ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

ويصل ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة، حيث تكون حالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

الطقس الآن في السعودية 

كما تشهد حالة الطقس الآن في السعودية على موانئ الخليج العربي، رياح سطحية جنوبية شرقية بسرعة 1025 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية شرقية بسرعة 1025 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

ويبلغ ارتفاع الموج، من نصف المتر إلى متر، وتكون حالة البحر خفيف الموج.

طقس السعودية مكة

يتسم طقس السعودية مكة بارتفاع درجة الحرارة العظمى إلى 40 درجة مئوية وهي اعلى درجة حرارة مسجلة على مستوى مدن المملكة اليوم، فيما تقل الصغرى إلى 28 درجة مئوية مما يجعل ساعات النهار في مكة شديدة الحرارة.

وترتفع نسبة الرطوبة في مكة المكرمة اليوم السبت لتسجل 70%، مما يزيد الشعور بالحر، وتنشط الأمطار الغزيرة على مكة متسببة في سيول.

درجات الحرارة اليوم في السعودية 

وتشير توقعات درجات الحرارة اليوم في السعودية إلى ارتفاع ملحوظ، وفيما يلي التفاصيل:

a9c007ecf5.jpg
حالة الطقس في السعودية
a604ee59e1.jpg
حالة الطقس في السعودية

إخلاء مسؤولية إن موقع يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” cairo24.com “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *