اخبار الإمارات

“شكراً صانعة الأجيال” تحتفي بأدوار المرأة الإماراتية في بناء الأسرة

أبوظبي في 28 أبريل / وام / أكدت الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم دور المرأة في تحقيق الاستقرار المجتمعي وتنشئة الأجيال، وقدرتها على تحقيق التوازن بين مسيرتها في التنمية الاقتصادية، ومسيرتها في تنشئة أجيال المستقبل ومكانتها في بناء الأسرة نواة المجتمع والحفاظ على الهوية الوطنية الأمر الذي أسهم في تحقيق الإنجازات المشرفة على الصعيدين المحلي والعالمي.

جاء ذلك في كلمة لها خلال انطلاق فعاليات أمسية الوفاء “ شكراً صانعة الأجيال ” للعام الثامن على التوالي و الذي نظمته مجموعة دار الأصالة للإعلام بفندق كونراد أبو ظبي أبراج الاتحاد بحضور الشيخة عائشة بنت راشد المعلا وعدد من أصحاب المعالي والسعادة والمسؤولين والدبلوماسيين والسفراء ورجال الأعمال وشخصيات إعلامية وفنية وثقافية بالدولة.

وقالت الشيخة شمسة بنت حشر:” عندما نتحدث عن المرأة والأم في مجتمعنا لابد أن نتحدث عن موقف المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه من المرأة وما حظيت به من احترام وتقدير فهي الأم والزوجة والأخت فهي بحق كما أطلق عليها رحمه الله.. “صانعة الأجيال ” فأصبحت بفضل هذه الرؤية الرشيدة شريكا في بناء وتنمية المجتمع”.

وأضافت “أن تكريم نماذج مشرفة بمجتمع المرأة في يوم الأم جزء من رسالة الوفاء لعطاء صانعة الأجيال وتتويج للجهود والمهام والإنجازات التي قمن بها على المستويين المحلي والعالمي والتي لم تكن لتتحقق دون دعم القيادة الرشيدة .. إن تكريمنا اليوم لهذه الكوكبة الطيبة تكريم لكل أم في وطننا الغالي”.

من جهتها أكدت سعادة فاطمة محمد العوضي عضو مجلس الإدارة في مجلس سيدات أعمال الإمارات الراعي الاستراتيجي للأمسية أن المرأة الإماراتية أثبتت نجاحها فى شتى المجالات ورغم ما تحققه على مختلف المستويات من نجاح سواء كانت موظفة أو لديها مشروعها الخاص، لم تتخل عن دورها كأم في البيت لتنجح في تربية أجيال المستقبل.

وقالت إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية هي القدوة التي أنارت للمرأةِ الإماراتية طريقها ونموذجها ومثلها الأعلى الذي تحتذي به وسموها على مدى العقودِ الماضية تبذل كل جهودها لتحتل المرأة موقع الصدارة في كل المؤشرات التنافسية.

ريم الهاجري محمد نبيل

عاصم الخولي

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *