اخبار المغرب

راسبون في امتحان المحاماة يعلقون إضرابهم عن الطعام بعد تدخل “الوسيط”

علق قبل ساعات سبعة راسبين في امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة إضرابهم عن الطعام، بناء على تدخل مؤسسة وسيط المملكة وتعهدها بتبني ملفهم، والسعي إلى إيجاد “حل منصف”.

وأعلتنت “التنسيقية الوطنية لمرسبي امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة”، في بلاغ، تعليق الإضراب عن الطعام إثر تدخل “الوسيط” والتزامها بالسعي نحو إيجاد حل منصف وعادل في ظل نفس شروط امتحان دورة 2022.

وأكدت التنسيقية تعليق المضربين عن الطعام  لإضرابهم الذي باشروه وامتد لأربعة أيام نقلت على إثره إحدى المضربات في حالة حرجة إلى المستشفى. معبرة عن شكرها وثقتها في مؤسسة وسيط المملكة.

زكانت وزراة العدل قد التقت بعدد من الراسبين في امتحاه المحاماة، لكنه لم يخرج بنتائج مرضية لهم، وفي وقت لاحق رفضت الوزارة مطلب بإلغاء نتائج الامتحان قائلة إنه “يبقى غير ذي أساس”.

وقالت الوزارة ضمن بلاغ، إنها تتبعت مجموعة من ردود الأفعال التي واكبت نتائج الاختبار الكتابي لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة المنظم بتاريخ 4 دجنبر 2022، وحرصت على تحمل مسؤوليتها الكاملة في التفاعل مع تساؤلات المؤسسات الدستورية، واستمرت في التفاعل الإيجابي مع بعض الراسبين تقديرا من الوزارة لأهمية التواصل.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *