اخبار المغرب

“مانزاكين”.. باسو يسأل عن أحوال المغاربة في عرض كوميدي مليء بنقد اجتماعي وسياسي جريء (فيديو)

تصوير ومونتاج: يوسف فائز

في قاعة ممتلئة عن آخرها، وسط جمهور يُعد بالمئات، قدم الفنان الكوميدي المغربي محمد باسو، أمس الجمعة، أول عرض لثالث “وان مان شو” في مسيرته الفنية، والذي اختار له اسم “مَانْزاكين”، أي “أش خبارك” في سينما ميغارما بمدينة الدار البيضاء.

وسأل باسو من خلاله مولوده الفني الجديد “أش خبارك” عن أحوال المغاربة في ظل التحولات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي عاشوها في السنوات الأخيرة ولازالوا، حيث عالج مواضيع حياتية عميقة ولامس همومهم في قالب هزلي لا يخلو من السخرية منها.

ووجه الكوميدي “المثقف”، كما يحلو لبعض جمهوره وصفه، نقدا اجتماعيا وسياسيا لمختلف القضايا التي يعيشها المواطن المغربي بجرعة زائدة، حيث تفاعل الجمهور الذي بدا مستمتعا طيلة ساعة و40 دقيقة، مع العرض، فتعالت أصوات الضحك والقهقهات، كما استوقفه الحاضرون بين الفينة والآخرى بتصفيقاتهم الحارة تعبيرا عن إعجابهم الشديد بمحتواه.

وكعادته في جميع أعماله، لم ينسى ابن الجنوب الشرقي أصله، حيث خصص جزءا من عرضه للحديث عن كرم الضيافة لدى أهل “زاكورة”، وعرج على أصوله وظروف تنشئته الصعبة في إحدى مدن المغرب العميق، كما أشار إلى الدور الكبير الذي قامت به زوجته في حياته الدراسية والمهنية.

وفي هذا السياق، قال الفنان مح

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *