اخبار

عمرو أديب يهاجم منتقدي المقاومة في غزة (شاهد)

انتقد الإعلامي المصري عمرو أديب، بشكل مستفيض العملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مبديا دعمه للمقاومة الفلسطينية وعملياتها في التصدي لقوات الاحتلال.

وقال أديب في برنامجه “الحكاية” الذي يبث على قناة “إم بي سي مصر” المملوكة سعوديا، إن “تصدير القوة والغضب في هذه الأوقات مهم”، منتقدا كل من يرفض التدخل المصري في رفض العملية العسكرية وأضاف: “محدش يقول لي ملناش دعوة، أومال مين اللي ليه دعوة؟ طبعا لينا دعوة”.
 

وأضاف أنه “لو جاء وقت نضطر فيه لاستخدام القوة العسكرية طبعا فسوف يتم استخدامها”، ساخرا من “سذاجة” كل من يقول “إحنا سوف نحارب؟”.

وذكر أن “الدبابة الإسرائيلية التي دخلت معبر رفح من الناحية الفلسطينية رسالة أنه لا يهمه طرف، وهذا الموقف يحتاج إلى تصرف، ومصر حذرت من إلغاء اتفاقية السلام في حال استمرار إسرائيل في اجتياح رفح الفلسطينية”.
 

وانتقد أديب أيضا كل من هاجم المقاومة الفلسطينية سابقا، قائلا إن “هؤلاء الشباب الذين قالوا عنهم إنهم بوظوا الدنيا وهدوا البتاع.. هو اللي حصل في الأمم المتحدة حصل ليه؟”، قاصدا موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة الجمعة، على مشروع قرار يوصي مجلس الأمن الدولي بـ”إعادة النظر بإيجابية في مسألة حصول فلسطين على العضوية الكاملة”، وذلك بأغلبية ساحقة.
 

ويأتي هذا بينما عادت المظاهرات المتضامنة مع قطاع غزة الجمعة، إلى ميادين عدة محافظات مصرية، في أعقاب جمود يخيم على مفاوضات تبادل الأسرى والهدنة بين حركة حماس و”إسرائيل”.
 

جاء ذلك بحسب لقطات مصورة بثها التلفزيون الحكومي لهذه التظاهرات، غداة اختتام جولة من المفاوضات بالقاهرة، الخميس، دون تحديد موعد جديد لها.

وبثت القناة الأولى بالتلفزيون الحكومي مقاطع فيديو لمظاهرات قالت إنها خرجت في ميادين عدة محافظات مصرية؛ “تأييدا لفلسطين وللقيادة السياسية وجهود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في القضية الفلسطينية”.

ورفع المتظاهرون أعلام مصر وفلسطين، مرددين هتافات من قبيل “تسقط تسقط إسرائيل، و”بالروح بالدم نفديك يا فلسطين”، وسط مشاركة أئمة ورجال دين مسيحيين، بحسب ما نقلت الأناضول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *