اخبار

“شاومي” تنافس “تسلا” بسيارة كهربائية رياضية أقل سعرا

كشفت شركة “شاومي” الصينية لصناعة الهواتف الذكية النقاب يوم الخميس عن سيارة كهربائية رياضية.

وتأتي السيارة بلمسات تصميمية مستمدة من سيارات بورشه، وبسعر أقل من تسلا مويل 3 مما يسلط الضوء على المنافسة الشرسة التي يفرضها الوافدون الجدد على سوق السيارات الكهربائية المزدحمة بالفعل في الصين.

وخلال فعالية استمرت لساعتين قال لي جون الرئيس التنفيذي ومؤسس شاومي في قاعة مكتظة بالحضور من بينهم رئيسا شركتي تصنيع السيارات الكهربائية الصينيتين نيو وإكسبنغ إن الطراز القياسي (إس.يو7) سيكون سعره 215900 يوان (29872.02 دولار) في حين سيكون سعر النسختين برو وماكس 245900 و299900 يوان على الترتيب.

وأضاف لي جون: “إنها أرخص بمقدار 30 ألف (يوان) عن تسلا موديل 3″، علما أن سعر السيارة الأميركية يبدأ من مبلغ 245900 يوان في الصين.

ويأتي إطلاق السيارة تحقيقا لطموح مؤسس شاومي الذي أعلن عن دخول الشركة في مجال إنتاج السيارات الكهربائية في عام 2021 وتعهد باستثمار 10 مليارات دولار في الأعمال المرتبطة بالسيارات باعتبارها “آخر مشروع ريادي كبير” في حياته.

وبدأت الشركة، التي تشتهر بهواتفها الذكية ومجموعة واسعة من الأجهزة ذات الأسعار المعقولة، في تلقي طلبات شراء إس.يو7 اعتبارا من الساعة العاشرة مساء بتوقيت بكين (1400 بتوقيت غرينتش) وقالت إنها تلقت 50 ألف طلب خلال أول 27 دقيقة.

ووفق الرئيس التنفيذي فإن إس.يو7 سيتم طرحها للبيع في 211 منفذا في 39 مدينة صينية بحلول نهاية هذا العام. ولم تذكر شاومي ما إذا كانت لديها أي خطط لبيع السيارة في الخارج.

belbalady

إخلاء مسؤولية إن موقع يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” سكاي عربية “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *