اخبار المغرب

عرس ثقافي نسائي مغربي ينعقد في ألمانيا

صور: هسبريس

هسبريس من برلينالسبت 24 يونيو 2023 08:48

في سياق تخليد ذكرى مرور 60 عاما على الهجرة المغربية في ألمانيا، نظمت جمعية أجيال المغاربة في برلين حفل استقبال للنساء المغربيات القاطنات في غرب ألمانيا.

هذا الحفل نظم بتعاون مع المركز الألماني “أولمي 35” (Interkulturanstalten Westend) في مقاطعة شارلوتنبورغ. وأشرف على هذه المبادرة التي تحتفي بالمرأة المغربية وتبرز عطاءاتها في المهجر الألماني، الكاتب والمخرج المسرحي السينمائي محمد نبيل.

الفعالية النسائية التي نظمت في العاصمة الألمانية برلين خلال يومي 22 و23 يونيو الجاري، أشرفت عليها كل من جمعية الخدمات الاجتماعية في دوسلدورف والمعهد الألماني المغربي للدراسات والأبحاث.

وخلال الأمسية النسائية التي نظمت في مقر المركز الألماني “أولمي 35″، ألقيت كلمات الترحيب وإبراز دلالات الفعالية وذكرى المناسبة من طرف كل من جمعية أجيال المغاربة، من خلال فاطمة لشهب، والمعهد المغربي الألماني، في شخص نادية يقين، وكلمة المشرف على هذه المبادرة المخرج محمد نبيل، الذي استعرض دور وأهمية تأريخ النساء المغربيات في ألمانيا للهجرة المغربية.

كما عرفت الأمسية كذلك حضور الفنان عازف العود السوري يوسف نور الدين، الذي أتحف الحضور بأغان ومعزوفات عربية ومغربية نالت إعجاب النساء المغربيات والحاضرين.

وتضمن برنامج الزيارة استكشاف أهم المعالم التاريخية والثقافية في برلين، كما زارت المجموعة النسائية المغربية البرلمان الألماني “البوندستاغ”، واكتشفت أهم فروع وتخصصات هذه المؤسسة التشريعية، حيث استقبلت من طرف النائبة لمياء قدور، التي عرضت أمام نساء المغرب دلالات العمل السياسي في البرلمان الألماني.

ويسهر على إشراف وتنظيم فعاليات تخليد ذكرى مرور 60 عاما على الهجرة المغربية في ألمانيا، الناشط والباحث سامي شرشيرة.

ألمانيا المرأة المغربية الهجرة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *