اخبار الإمارات

سارة الأميري : حريصون على ترسيخ مكانة الدولة بقوة على خارطة الفضاء العالمية

أبوظبي في 4 سبتمبر / وام/ أكدت معالي سارة بنت يوسف الأميري ، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء أن مهمة سلطان النيادي في محطة الفضاء الدولية ، لم تكن مجرد مهمة للفضاء، بل كانت رحلة نحو تحقيق الأحلام وتجاوز الحدود لترسيخ مكانة دولة الإمارات بقوة على خارطة الفضاء العالمية.

وقالت معاليها : “بعد مضي ستة أشهر من انطلاقه إلى محطة الفضاء الدولية، يعود إلينا رائد الفضاء سلطان النيادي، حاملاً “طموح زايد” بفخر واعتزاز، ومحققا إنجازا كبيرا يضاف إلى سجل الإنجازات التاريخية لدولة الإمارات في قطاع الفضاء على الصعيدين الإقليمي والعالمي، ليسطر بداية فصل جديد عنوانه تطوير وتعزيز اقتصاد مبني على المعرفة من منطلق رؤية ”نحن الإمارات 2031 ” ورؤية دولة الإمارات للخمسين عاماً المقبلة”.

وأضافت : “خلال هذه الفترة، ساهم سلطان النيادي في تنفيذ العديد من التجارب العلمية المتقدمة، التي ستشكل إضافة حقيقية لمسارنا البحثي والتطويري في مجال الفضاء، وستسهم في دعم واستدامة الحضارة الإنسانية”.

وتابعت : “بعودته سالماً إلى أرض الوطن، يحمل سلطان معه إلهامًا جديدًا وخبرة كبيرة ينقلها للأجيال القادمة ولكل من يطمح لتحقيق أحلامه في ميادين العلم والاستكشاف، لتشكل هذه المهمة لحظة تاريخية لدولة الإمارات وللعالم العربي بأسره”.

وقالت معاليها :”فخورون بسلطان النيادي وإنجازاته الكبيرة على متن محطة الفضاء الدولية، وسنواصل رحلتنا نحو كشف أسرار الكون بسواعد كوادرنا الشابة في جميع المجالات والعلوم المتعلقة بالفضاء نحو تحقيق طموحات وتطلعات القيادة في الميادين العالمية للبحث والابتكار”.

زكريا محي الدين/ أحمد جمال

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *