اخبار

برهم يبحث مع السفير المصري تعزيز التعاون المشترك لخدمة التعليم

23 أبريل 2024آخر تحديث :

بحث وزير التربية والتعليم العالي أمجد برهم، اليوم الثلاثاء، مع سفير جمهورية مصر لدى دولة فلسطين، إيهاب سليمان، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال التعليم بشقيه العام والعالي.

وناقش اللقاء إعداد مذكرة تفاهم بين الجانبين لتنظيم مجالات التعاون؛ خاصة في مجال المنح الدراسية، وتعزيز الشراكات بين الباحثين والطلبة والكوادر الأكاديمية في الجامعات الفلسطينية ونظيراتها المصرية، بما يساهم في الارتقاء بجودة مخرجات التعليم العالي في البلدين.

وأكد برهم قوة الروابط والعلاقات التي تجمع بين الشعبين الفلسطيني والمصري، مثمناً دور مصر قيادة وحكومة وشعباً الداعم للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى الواقع الصعب الذي يعيشه قطاع غزة بفعل تواصل عدوان الاحتلال، الذي أدى إلى تدمير المؤسسات التعليمية وقتل عدد كبير من الطلبة والأكاديميين ضمن قافلة شهداء تجاوز عددهم 34 ألف شهيد.

من جهته، أكد سليمان الحرص على توسيع المجالات التعاونية بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة الخاصة بقطاع التعليم، وأهمية التوقيع على مذكرة التفاهم بما يساهم في تأصيل قاعدة التعاون وتوسيعها.

وأشار إلى متابعة السفارة أوضاع الطلبة الفلسطينيين وحل أية إشكاليات تواجههم، لافتا إلى تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للطلبة الفلسطينيين من قطاع غزة، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *