اخبار السودان

سياسات تحكم عمليات الصادر والوارد تحقق نسبة زيادة 600% بالإيرادات

 

أكد الفاتح عبد الله يوسف وزير التجارة والتموين ان  اتباع الوزارة لسياسات تحكم عمليات الصادر والوارد بجانب اتخاذ إجراءات  صارمة ادت إلى زيادة نسبة الايردات بما يفوق 600% من الايردات  وذلك خلال الفترة من فبراير العام المنصرم وحتى نهاية أبريل من العام الحالى  مما جعل وزارة التجارة والتموين من اهم الوزارات الايرادية لخزينة الدولة.
وأبان ان وزارة التجارة حريصة على متابعة  الضوابط والسياسات  التى تضعها عن طريق لجنة ضبط الصادر والوارد التى كونت بالقرار رقم 17 للعام 2024  الصادر من رئيس مجلس السيادى.
وقال إن الوزارة  حريصة على ترشيد الاستيراد لصالح السلع الاستراتيجية مضيفا ان ترشيد الاستيراد له دور ايجابى فى ترشيد النقد الاجنبى وردم الفجوة فى الميزان التجارى.
وأبان أن وزارة التجارة تعمل وفق ضوابط تحكم عمليات الاستيراد وضبط الصادرات.
وأوضح ( لسونا) ان التجارة أعطت  أولوية قصوى فى هذه الفترة للتوسع فى فتح اسواق جديدة وواعدة  بشراكات مع جهات  مختلفة.
مشددا أن على من يمارس  الاستيراد التجارى أن يكون مقيدا بسجل المصدرين والمستوردين وأن يكون حاصلا على شهادة قيد سارية المفعول.

وذكر أن هناك حراكا فيما يخص تجارة الحدود بين الولايات الحدودية ودول الجوار لتعظيم الفائدة  الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.
ونوه وزير التجارة والتموين بأن وزارته تعمل وفق نهج تسهيل التجارة مع جميع الجهات ذات الصلة والمعلوم لديها  مبينا  ان  الوزارة تعتبر المظلة الرئيسية  لعمليات الميزان التجاري .
وأضاف ان اهم اختصاصات وزارته ان تقوم بعمليات التجارة الخارجية والداخلية وفقا لقانون التجارة لسنة 2009 .

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *