اخبار المغرب

البيضاء تستعد لتهيئة الأسواق البلدية

تدرس جماعة الدار البيضاء تهيئة مجموعة من الأسواق بالمقاطعات التابعة لها، مخصصة بذلك ملايين الدراهم لأجل تأهيلها.

وينتظر أن تعرض على أنظار المجلس الجماعي، اليوم الأربعاء، خلال انعقاد الدورة العادية لشهر ماي، مجموعة من الاتفاقيات التي تروم تأهيل وتهيئة بعض الأسواق الموجودة بالمقاطعات.

وخصصت جماعة الدار البيضاء، بمعية مجلس جهة الدار البيضاء سطات، ميزانية تقدر بحوالي 7.100.000 درهم من أجل إعادة ترميم وإصلاح المركب التجاري والحرفي ليساسفة 1.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن هذا المبلغ المالي سيتم تقديمه مناصفة مع مجلس جهة الدار البيضاء سطات، الذي سيدفع مبلغا يقدر بحوالي 3.550.000،00 درهما.

وسيتم بناء على الاتفاقية، في مدة إنجاز لا تتعدى 24 شهرا من تاريخ توقيعها، قيام شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتهيئة” بإصلاح الأسقف وقنوات الصرف الصحي والإنارة العمومية وتبليط الممرات.

وفي الوقت الذي خصص فيه المجلس الجماعي، بمعية مجلس جهة الدار البيضاء سطات، ميزانية تقدر بحوالي 11.000.000 درهما من أجل ترميم وهيكلة سوق السعادة، وكذا تأكيده عزمه على الشروع في عملية إتمام بناء وتهيئة سوق الألفة السفلى 1 “دالاس”، فإن لجنة المرافق العمومية رفعت توصية إلى المجلس بغاية تأجيل المصادقة عليها.

وأثارت هذه الخطوة استياء في صفوف بعض المنتخبين؛ فقد قال حسن السلاهمي، عضو مجلس مقاطعة الحي الحسني، إن “إقصاء هذه الأسواق البلدية من التهيئة يثير الاستغراب؛ ذلك أنها توجد في وضعية متردية تستوجب تسريع تهيئتها”.

وأوضح السلاهمي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن المجلس الجماعي “ملزم بإعداد أسواق تواكب التطور والقطب المالي للمدينة؛ وذلك من خلال هدم هذه الأسواق، وإعادة بنائها بمواصفات تليق بالعاصمة الاقتصادية وتصون كرامة التجار”.

وشدد المتحدث نفسه على أن “تهيئة أسواق حديثة بطوابق ستمكن من إتاحة الفرصة للباعة الجائلين للحصول على محلات بدلا من الوجود في الشوارع وعرقلة السير”.

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *