اخبار الإمارات

افتتاحيات صحف الإمارات

أبوظبي في 24 أكتوبر/ وام/ اهتمت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة في أبوظبي، حيث تطرقا خلال اللقاء إلى التطورات الخطيرة في المنطقة والأوضاع الإنسانية المتفاقمة التي يشهدها قطاع غزة، وضرورة دفع كل الجهود الهادفة إلى تحقيق السلام الشامل والعادل لكونه يمثل أساس الاستقرار والتنمية لجميع الشعوب.

وسلطت الصحف الضوء على العلاقات الأخوية المتميزة بين الإمارات والبحرين والتي تقدم نموذجاً شديد الدلالة على المسيرة الاستثنائية والتعاون الذي يحرص عليه البلدان بكل عزم انطلاقاً من وحدة المسار والعمل الدائم على توسيع أفقه .

وأكدت الصحف أن الإمارات تقدم الإمدادات الإغاثية للشعب الفلسطيني الشقيق في ظل ظروف إنسانية صعبة يمر بها جراء الحرب الدائرة في قطاع غزة، كما تمثل حلقة وصل مهمة بين منظمات الإغاثة الدولية، لتسهيل إيصال المساعدات.

فتحت عنوان “جسر إنساني” .. قالت صحيفة “الاتحاد” إن التطورات الخطيرة في المنطقة والأوضاع الإنسانية المتفاقمة التي يشهدها قطاع غزة، جاءت في لقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، و صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة ، لتضيف زخماً للتحركات الإماراتية الهادفة إلى احتواء الملف الإنساني، وتوفير الحماية للمدنيين كافة من تداعيات الأزمة الراهنة، وتبرز المساعي المبذولة لخفض التصعيد وتغليب مسار التهدئة.
وأضافت أنه إلى جانب جسور الخير الإماراتية التي بدأت فور اندلاع الأزمة، فإن الإمارات شكلت قاعدة رئيسية عبر المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، لانطلاق طائرات المساعدات المقدمة من منظمات الإغاثة الدولية مثل، منظمة الغذاء العالمية ومنظمة الصحة العالمية و«اليونيسف»، للمدنيين في قطاع غزة، بما يسهل مسؤولية المجتمع الدولي في الاستجابة لهذه الأزمة الإنسانية المستمرة في الاتساع جراء تصاعد وتيرة العنف.
وأشارت إلى أن الإمارات تقدم الإمدادات الإغاثية للشعب الفلسطيني الشقيق في ظل ظروف إنسانية صعبة يمر بها جراء الحرب الدائرة في قطاع غزة، كما تمثل حلقة وصل مهمة بين منظمات الإغاثة الدولية، لتسهيل إيصال المساعدات.
وأكدت “الاتحاد” في ختام افتتاحيتها أن الإمارات توظف دورها الإنساني، ومكانتها الدولية، وحكمتها السياسية، من أجل إنهاء التطرف والتوتر والعنف المتصاعد، والدفع نحو مسار السلام لتحقيق الاستقرار والتنمية لشعوب المنطقة.
من ناحيتها وتحت عنوان “ الإمارات والبحرين.. علاقات أخوية متجذرة ومستدامة” .. أكدت صحيفة “الوطن” أن العلاقات الراسخة والمتجذرة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين الشقيقة، نموذج مشرف للتعاون الأخوي وما يجب أن تكون عليه الروابط المستندة إلى وشائج القربى والمحبة والعادات والقيم المشتركة والإرث العريق ومسيرة تاريخية مبهرة من التنسيق والتكاتف، وانطلاقاً من الحرص التام والمتبادل على مواصلة الارتقاء بمسارات التعاون كافة لتحقيق تطلعات وطموحات الشعبين بالتنمية والتقدم والازدهار، وهو ما أكده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وأخاه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة، خلال اللقاء في أبوظبي، وتعبيرهما عن الاعتزاز بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين البلدين وشعبيهما وتجسدها الثوابت المشتركة تجاه مختلف الـقضايا.. وهو يعكس تميز الروابط وفاعلية التنسيق الدائم بكل ما يمثله ذلك من أهمية متنامية لما فيه خير وصالح الدولتين والمنطقة والمجتمع الدولي، إذ تبرز جلياً التوجهات العصرية في التنمية الشاملة واستدامتها ليكون المستقبل امتداداً للحاضر المزدهر الذي ينعمان به، وكذلك فاعلية المواقف المستندة إلى قراءة عميقة واستشراف دقيق لكافة القضايا والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والقدرة على اعتماد أبرز وأفضل الحلول الواجبة للتعامل معها.
وأوضحت أن سياسة كل من الإمارات والبحرين الشقيقة تتسم بالحكمة والواقعية والشفافية والوضوح وتبيان أهمية العمل المشترك ودفع كل الجهود الهادفة إلى تحقيق السلام الشامل والعادل لكونه يمثل أساس الاستقرار والتنمية لجميع الشعوب، وهو ما تم التأكيد على ضرورته خلال مباحثات صاحب السمو رئيس الدولة ، وجلالة الملك حمد بن عيسى، التي شملت التطورات الخطيرة في المنطقة والأوضاع الإنسانية المتفاقمة التي يشهدها قطاع غزة، خاصة أن السلام هو الضامن الحقيقي الذي يُمكِن من خلاله دعم الأمن والتعايش وتجنب الصراعات والكثير من الأزمات والمآسي التي يشهدها العالم، ومن هنا فإن موقف الإمارات والبحرين يمثل نموذجاً يقتدى لما يجب أن تكون عليه توجهات الدول الساعية لتحقيق وضع إقليمي وعالمي أكثر استقراراً وإيجاد أسس قوية للتعايش والانفتاح والتقارب البنّاء بين مختلف شعوب العالم.
وأضاف “الوطن” في الختام أن العلاقات الأخوية المتميزة بين الإمارات والبحرين “رسمياً وشعبياً” تقدم نموذجاً شديد الدلالة على المسيرة الاستثنائية والتعاون الذي يحرص عليه البلدان بكل عزم انطلاقاً من وحدة المسار والعمل الدائم على توسيع أفقه وإيجاد المزيد من الفرص التي تدعم مجالات التنمية كافة فيهما وما تقوم عليه من خطط واستراتيجيات عصرية تعد للمستقبل بكل ثقة، وفي الوقت ذاته تضاعف الإنجازات والمكتسبات التي يحفلان بها وخاصة في القطاعات الحيوية والرئيسية في تأكيد تام لما تتسم به الروابط والتعاون المشترك من فاعلية وتميز .

دينا عمر

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *