اخبار المغرب

باحثون يحيون ذكرى الإمام الشوشاوي

صور: هسبريس

إبراهيم مغراويالأحد 26 ماي 2024 03:31

أوصت الندوة العلمية السنوية، التي نظمها المجلس العلمي المحلي لإقليم شيشاوة، السبت، بكشف اللثام عن تاريخ الحركة العلمية بالإقليم عبر العصور، وإبراز بعض المعالم والقضايا التي تبين التدين المعتدل المبني على الوسطية والاعتدال.

وطالبت مداخلات ثلة من العلماء المتخصصين والأساتذة الباحثين في الشأن الديني، التي تناولت موضوع “الحركة العلمية بإقليم شيشاوة وجهود أعلامها في تحقيق الحياة الطيبة أبو علي الشوشاوي أنموذجا”، بترجمة وافية لأشهر أعلام الحركة العلمية الذين كان لهم دور بارز في التبليغ وتحقيق الحياة الطيبة.

وأكدت الندوة أهمية مكانة الإمام أبي علي الشوشاوي العلمية وما يتميز به من موسوعية وتكامل معرفي، مبرزة بعض مصنفاته العلمية الماتعة التي أطبقت شهرتها الآفاق.

وتضمن الملتقى جلسة افتتاحية أبرز فيها عبد الحق الأزهري، رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم شيشاوة، مكانة أبي علي الشوشاوي العلمية وجوانب من حياته ومؤلفاته، إضافة إلى جلستين علميتين بين خلالهما المحاضرون تاريخ الحركة العلمية بالإقليم عبر العصور، وبعض المعالم والقضايا التي تبرز التدين المعتدل، وأشهر أعلام الحركة العلمية، الذين كان لهم دور في التبليغ وتحقيق الحياة الطيبة، فيما ركزت بعض المداخلات على ترجمة أبي علي الشوشاوي وبعض مصنفاته العلمية التي أطبقت شهرتها الآفاق.

الإمام الشوشاوي شيشاوة ندوة علمية

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *