اخبار

أكد أن التنظيم الإرهابي لا يشكل تهديداً.. رئيس وزراء العراق: «داعش» مجموعة من المطاريد

وصف رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني تنظيم «داعش» الإرهابي بأنه لم يعد سوى مجموعات «مطاردة في الصحراء»، ولا يشكل تهديداً للعراق. وقال السوداني خلال مقابلة مع شبكة «سي إن إن»: إن العراق لم يعد بحاجة لقوات قتالية سواء من الولايات المتحدة أو من بقية دول التحالف الدولي. ولفت إلى أن الواقع الجديد يقوم على أساس التعاون في مجالات محددة مع التحالف الدولي، كاشفاً أن بغداد تسلّمت مسودة لمذكرة تفاهم من وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» تتعلق بشكل العلاقة بين العراق والتحالف الدولي.

وأكد السوداني التزام حكومته بعدم السماح لأي مجموعات مسلحة باستغلال وجودها على أرض العراق للاعتداء على دول الجوار. وشدد على رفضه لأي اعتداء على حدود العراق من الجانب التركي أو الإيراني، مؤكداً أن سيادة العراق لا تخضع لأي مجاملة.

وجدد رئيس الوزراء العراقي التأكيد على أن حكومته حريصة على تقارب وجهات النظر بين إيران والدول العربية بما يسهم في تعزيز استقرار المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر موقعنا وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *