اخبار

أسباب زيادة الوزن.. الإقلاع عن التدخين الأبرز

نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول أسباب زيادة الوزن، غير تناول الطعام بشراهة، حيث يوجد أسباب أخرى غير متوقعة تعمل على زيادة الوزن.

5 أسباب لزيادة الوزن

وعن أسباب زيادة الوزن وفقا لما نشره موقع ميديكال نيوز توداي، يرجع السبب في زيادة الوزن لتناول أدوية تعالج أمراض ليس لها علاقة بالسمنة، ومنها مضادات الذهان والاكتئاب وأدوية السكر، وفي حالة زيادة الوزن يرجى الرجوع للطبيب لإجراء الفحوصات وكتابة الدواء البديل الذي لا يسبب مشكلة صحية.

الإقلاع عن التدخين

ومن ضمن الأسباب التي تؤدي لزيادة الوزن، هو الإقلاع عن التدخين، حيث يزداد شعور بالجوع، فيتناول الشخص المزيد من الأطعمة، ومع تناول الطعام بشراهة يكون الشخص أكثر عرضة لوزن إضافي دون أن يشعر بذلك، حيث يجب المتابعة بشكل منتظم مع طبيب تغذية لمعرفة الكميات المطلوبة يوميا.

ووفقا لتحليل تلوي أجري عام 2015، تبين أن متوسط زيادة الوزن بعد الإقلاع عن التدخين نحو تبلغ 4.1 كيلو جرامًا، حيث إنه ليس ضروري زيادة الوزن بعد الإقلاع عن التدخين، حيث إن وجدت دراسة أوضحت أن 65% من الأشخاص الذين توقفوا عن استعمال التبغ حافظوا على الوزن أو ارتفع الوزن بنسبة أقل من 5%.

الوزن 

تلف الكبد

ومن ضمن الأمراض التي تشكل خطورة على صحتك وتؤدي لزيادة الوزن هو التعرض لتليف الكبد، وخاصة في حالة كان الشخص يعاني من مشكلة استسقاء البطن.

الارق

وعن تفسير أن الأرق يسبب زيادة في الوزن، أوضح تحليل تلوي اجري عام 2015، لباحثين على حوالي 56 ألف طفل، وتبثتت النتاج ان الاطفال كانوا أكثر عرضة لزيادة الوزنز

ومن هنا تبين الباحثين أن الأطفال الذين ينامون أقل من 10 ساعات في اليوم ويعانون من الأرق هم أكثر عرضة لزيادة في الوزن والسمنة المفرطة بنسبة تصل لـ 76%.

إخلاء مسؤولية إن موقع يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” seha24 “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *