اخبار المغرب

الاتحاد الأوربي يصادق على تغيير اسم بطولة دوري المؤتمر الأوربي إلى دوري مؤتمر “يويفا”

أعلن الاتحاد الأوربي لكرة القدم، في بلاغ له، أنه صادق على تغيير اسم بطولة دوري المؤتمر الأوربي، خلال الفترة المقبلة، بغية تحقيق إشعاع أكبر للمسابقة.

وأكد “يويفا” في البلاغ ذاته، أنه سيتم تغيير تسمية دوري المؤتمر الأوربي “كونفرانس ليغ” اعتباراً من موسم 2024/25، بعد أن توصلت الأبحاث إلى أن إزالة “الأوربي” من اسم المسابقة سيُتيح مزيداً من التطور للمنافسة لتكون قائمة بذاتها.

وأوضح الاتحاد الأوربي، أنه تمت إعادة تسمية دوري المؤتمر الأوربي “UEFA Europa Conference League” إلى دوري مؤتمر يويفا “UEFA Conference League”.

وأفاد “يويفا”، بأن مسابقة دوري المؤتمر الأوربي ستستمر بمسماها الجديد “دوري المؤتمر” في تقديم مبارياتها كل خميس للجمهور في جميع أنحاء العالم.

وسيبقى الرابط القوي بين المسابقات في مكانه، حيث ستظل كلتا الهويتين التجاريتين قريبتين جداً، وسيستمر بيع كلتا المسابقتين لشركاء البث والجهات الراعية معاً، حسب ما أعلنه الاتحاد الأوربي لكرة القدم.

واختارت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوربي، “يويفا”، ملعب أجيا صوفيا في أثينا (ملعب نادي أيك أثينا AEK)، وفروتسواف في بولندا لنهائي UEFA Europa Conference League في عامي 2024 و2025 على التوالي.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *