منوعات

مفاجأة.. هذا المكون في مطبخك يمكن أن يصيبك بسرطان المعدة


09:00 م


الأحد 21 يناير 2024

كتبت شيماء مرسي

من المفيد تقليل تناول الملح لأنه يرفع ضغط الدم ويسبب مشكلات القلب، و حذر الأطباء كذلك من أن الإفراط في تناوله يسبب الإصابة بالسرطان.

وفقا لموقع “news18″، كشفت دراسة يابانية أجراها الدكتور براشانت شاندرا استشاري جراحة الأورام الأمريكي، أن تناول أكثر من 10 جرامات من الملح يوميا يرفع خطر الإصابة بسرطان المعدة.

زيادة تناول الملح يزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة

وأجريت الدراسة على الفئران، وكشفت أن التعرض لمزيد من الملح في المعدة يمكن أن يسبب السرطان عن طريق تحور بطانة المعدة، وبعد ذلك أكدت العديد من الدراسات في اليابان والصين وأمريكا وإسبانيا أن زيادة تناول الملح يزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة.

وفي النظام الغذائي العادي يستهلك الإنسان من 46 جرامات من الملح، لأن إضافة الملح الزائد يغير مذاق الطعام، لكن بعض الأطعمة مثل رقائق البطاطس المملحة، والفول السوداني المملح، واللحوم المصنعة غنية بالملح وتزيد من تناوله لدينا بمقدار 16 جراما يوميا.

ما هو الحؤول المعوي؟

وقد يؤدي تناول الكثير من الملح إلى تدمير بطانة المعدة، المعروفة باسم الغشاء المخاطي للمعدة، ويؤدي إلى تحولها إلى بطانة أكثر تحملاً تشبه الغشاء المخاطي المعوي، ويُعرف هذا باسم “الحؤول المعوي”، وهو حالة سابقة للتسرطن.

و”هيليكوباكتر بيلوري” هي إحدى البكتيريا التي تزدهر في المعدة بسبب البيئة المالحة الزائدة الثانية، وتشجع على الإصابة بسرطان المعدة، لذلك يوصى بتجنب استهلاك الأطعمة التي تحتوي على المزيد من الملح أو المصنعة، والحفاظ على تناوله يوميا بمقدار أقل من 6 جرامات، وذلك يساعد على الوقاية من أمراض القلب وسرطان المعدة أيضا.

اقرأ أيضًا:

تحذير من تناول الكشري في هذه الحالة.. هذا ما يحدث لجسمك

لن تتوقع.. هذا ما يحدث لجسمك عند شرب القهوة بعد الأكل مباشرة

علامة مبكرة تكشف الإصابة بسرطان البنكرياس.. احذرها

بـ8 جنيهات فقط.. نوع خضروات يحميك من النوبة القلبية وارتفاع الكوليسترول

لن تتوقع ما يحدث لمستويات الكوليسترول عند تناول “شوربة المواسير”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *