منوعات
أخر الأخبار

معلومات عن عملية تغيير مفصل الركبة كامل

تعتبر عملية تغيير مفصل الركبة، من العمليات التي يلجأ لها كثير من الحالات ويرغبون في الحصول على معلومات كافية عن تلك العملية قبل إجرائها، حيث تعتبر من عمليات العظام والتي تتطلب الكثير من الدقة، والمهارة، حتى نتفادى الأعراض الجانبية المصاحبة لتلك العملية.

أهمية إجراء عملية تغيير مفصل الركبة

تعد عملية تغيير مفصل الركبة من العمليات ذات أهمية كبيرة لبعض المرضى الذين يعانون بآلام الركبة بشكل مستمر، حيث يلجأ الكثير إلى أماكن ومراكز علاج طبيعي الرياض لعلاج هذه الآلام، ومن ضمنها شركة أمين للعلاج الطبيعي، حيث تقضي هذه العملية على خشونة الموجودة في الركبة، وتآكل الغضاريف، حيث أنهم من أهم أسباب الشعور بهذه الآلام، يرى البعض، أن هذه العملية تعتبر الحل النهائي لحل مشكلة الركبة، بعد عدم فائدة الأدوية.

العلاج الطبيعي في حل مشكلة الركبة

يلجأ العديد من المصابين بآلام الركبة، وبعد الخضوع لعملية تغيير مفصل الركبة للعلاج الطبيعي، حيث يتم البحث عن أفضل مراكز العلاج الطبيعى للقيام بهذه المهمة، يتم اللجوء لعملية تغيير مفصل الركبة في حالات اشتداد الألم، نتيجة تآكل الطبقة الغضروفية للعظام وخاصة مفصل القدم، ووجود احتكاك

العظام ببعضها البعض، حيث تكون درجة الألم  لا تحتمل وتتعارض مع القيام بالأنشطة اليومية.

مفصل الركبة الصناعي

يتم صناعة مفصل الركبة من مادة البولي إثيلين، وتتكون  الركبة من قطعتين رئيستين، وبينهم قطعة من البلاستيك:

عملية تغيير مفصل الركبة

يلجأ العديد من المصابين بتغيير مفصل الركبة للتخلص من آلامها من خلال شركة أمين للعلاج الطبيعي ، حيث يتم القيام بعملية تغيير مفصل الركبة ، حيث يتم استبدال المفصل القديم من الركبة بأخر جديد،لكي تساعد على زيادة قدرة القدم على الحركة، واختفاء الألم بشكل نهائي، حيث يتكون المفصل الصناعي من جزء معدني ليقوم بتغطية سطح عظمة الفخذ، بالإضافة إلى وجود قطعة معدنية لتغطي قصبة القدم، ووضع جزء، آخر مصنوع من البلاستيك لمنع وجود أي إحتكاك بينهم، حيث تثبت الركبة الصناعية بالأسمنت الطبي، في بعض أنواع الركب الصناعية لا يتم استخدم الأسمنت الطبي ولكنها تكون ذات تكلفة عالية التكلفة.

أعراض تستدعي القيام بعملية تغيير مفصل الركبة

هناك العديد من الأسباب التي تدعوك لتغيير مفصل الركبة، إليك أهمها:

  • هشاشة العظام، وخشونة الركبة تعتبر من الأسباب الرئيسة لعملية تغيير مفصل الركبة، حيث يعد مرض هشاشة العظام، وخشونة الركبة، حيث تؤثر خشونة الركبة بشكل مباشر على غضروف المفصل فيصير غير قادر على تحمل الصدمات.
  • تعرض الجسم لآلام شديدة، وغير محتملة في الركبة.
  • يعاني البعض من التآكل في مفصل الركبة وغالباً في الركبة نفسها.
  • الشعور بالتيبس، والتصلب في المفصل، حيث يحدث التيبس خلال فترات الليل، والصباح ثم تزداد بشكل بشكل تدريجي، حيث يعيق التيبس من ممارسة الحياة اليومية  ويجد صعوبة في تغيير ملابسه، ولبس الأحذية، والجوارب، حيث يؤثر أيضًا على باقي الأنشطة اليومية اليومية المختلفة.

 

  • يجد المريض صعوبات في المشي عندما تزداد حالة المريض سوءاً، وفي هذه الحالة يصبح تآكل الركبة في مراحله المتقدمة ، ويواجه المريض صعوبة في المشي، وآلام في الطرف السفلي بشكل كامل.
  • أسباب أخرى لتغيير مفصل الركبة

أسباب أخرى لتغيير مفصل الركبة

يعاني الكثير من أعراض مصاحبة لآلام الركبة ومنها:

  • أن يعاني المصاب بمرض السمنة.
  • تقدم العمر.
  • وجود تقوس في الركبة، وبعض الإصابات السابقة في الركبة من ضمن العوامل التي تؤدي لحدوث التآكل، و وجود تغيرات في مفصل الركبة.

يلجأ كثير من الأشخاص إلى معرفة طريقة العلاج الطبيعي بعد إجراء عملية تغيير المفصل، والتي من المهم إجرائها في الحالات المتأخرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *