منوعات

ما هي مخاطر استخدام الشموع المعطرة في المنزل؟


09:01 ص


الثلاثاء 09 يناير 2024

الشموع المعطرة هي شموع تحتوي على زيوت عطرية أو مواد أخرى لها رائحة مميزة، حيث تضيف لمسة من الأناقة والرقي إلى المكان، كما أنها تساعد في خلق جو من الاسترخاء والهدوء.

ولكن، هل تعلم أن الشموع المعطرة قد تكون ضارة بالصحة؟

في السطور التالية، نذكر لكم أضرار الشموع المعطرة على الصحة، وفقًا لما ورد في صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وفقًا لدراسة أجراها أخصائي الصحة العامة في جامعة سيملفيس، يُدعي “تاماس بانديكس”، فإن الشموع المعطرة قد تزيد من خطر حدوث مشاكل صحية سيئة، مثل الصداع النصفي، وتهيج العينين والحلق، وزيادة خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.

وأوضح الخبير أن السبب في ذلك هو أن الشموع المعطرة تحتوي على مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية، والتي يمكن أن تطلق أبخرة ضارة في الهواء، وتشمل هذه المواد الكيميائية: مادة الفورمالدهيد، والتربين، بالإضافة إلى، مادة السينامالدهيد، المستخدمة في بعض الشموع المعطرة بالقرفة، يمكن أن تسبب تهيج الجلد ورد فعل تحسسي.

مخاطر التعرض المستمر

رغم من أن الشموع المعطرة والعطور المنزلية لا تنتج سوى كمية صغيرة من الجزيئات والأبخرة في المرة الواحدة، إلا أن هذا التعرض المتكرر له آثار صحية سلبية.

وقال الخبير: “إن هذا التأثير التراكمي، والتعرض المستمر لهذه المواد الكيميائية، هو ما يؤدي إلى المخاطر الصحية المحتملة لهذه المنتجات”.

وتابعت: “ليست الشموع وحدها هي التي تنتج التلوث الداخلي، بل إن المنتجات الأخرى، مثل بخاخات التنظيف، والأبخرة وحتى الأثاث، تفعل ذلك أيضا”.

اقرأ أيضًا:

هذا ما يفعله الحرنكش في مستويات الكوليسترول والسكر بالدم.. مفاجأة

أطعمة ومشروبات تمنع تراكم الكوليسترول الضار وتقي من أمراض القلب

حسام موافي يحذر من ظهور هذه العلامة على اللسان.. تكشف حدوث جلطة

علامات في المرحاض تكشف الإصابة بمرض خفي في الكلى انتبه

في الشتاء.. هؤلاء عليهم الحذر من السكتة الدماغية ونصائح للوقاية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *