منوعات

ما هي عاصمة كندا هل تعرف؟

ما هي عاصمة كندا، هل تعلم؟ وسنوافيكم بالإجابة عبر موقع في الموجز. ومن المعروف أن كندا تصنف على أنها ثاني أكبر مدينة في العالم من حيث المساحة، إذ تبلغ مساحتها 10 ملايين كيلومتر مربع، وجزء من ساحلها. مساحتها أكثر من 200.000 كيلومتر مربع. كما أنها تجمع بين حدودها ثلاثة محيطات، حيث يحدها المحيط الأطلسي، والمحيط الهادئ من الغرب، والمحيط المتجمد الشمالي من الشمال في الجنوب والشمال الغربي. وبحسب إحصاء عام 2018، بلغ عدد سكانها 35,881,659 مليون نسمة. وتضم أيضًا ثلاث مناطق وعشر مقاطعات. وتنقسم العاصمة إلى ست مناطق.

ما هي عاصمة كندا؟

عاصمة كندا هي أوتاوا، وتقع على الحدود مع كيبيك في أونتاريو. ويبلغ عدد سكانها أكثر من مليون نسمة واللغات الرسمية هي الإنجليزية والفرنسية. والمعارض الخاصة التي تسلط الضوء على روح كندا.

يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول: الموقع الرسمي للهجرة إلى كندا وشروط القبول في الموقع

ما لا تعرفه عن أوتاوا

وتتميز هذه المدينة بجمالها المذهل، خاصة أنها تطل على الريف، حيث الطبيعة والهواء الطلق، إلى جانب الشعب الودود الذي يرحب بالزائرين دائمًا، وسوق البوارد التاريخي، بالإضافة إلى الأحياء والمحلات التجارية المحلية الفاخرة.

تحتل أوتاوا المرتبة الرابعة من حيث عدد السكان بين المدن الكندية، حيث بلغ عدد سكانها 933.596 نسمة في عام 2011.

تعد أوتاوا أيضًا موطنًا للعديد من الأعراق، مما يجعل اللغات التي يتحدث بها السكان الأصليون 9، بالإضافة إلى أكثر من 90 لغة أخرى يتحدث بها الأشخاص غير الأصليين، ولكن اللغتين الإنجليزية والفرنسية هما اللغتان الرسميتان للمدينة.

أوتاوا هي العاصمة الفيدرالية لكندا

إذا تحدثنا عن ما هي عاصمة كندا نرى أن أوتاوا هي العاصمة السياسية لدولة كندا، وهي من أكبر المدن من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها 2778.64 كم2 في الجزء الشرقي وعلى الضفة الجنوبية لنهر أوتاوا. كما أنها من أكثر المدن كثافة سكانية، إذ يبلغ عدد سكانها 323,783 نسمة.

الرفاهية والحياة المستقرة والحضارية ومستوى المعيشة المرتفع لن تجده إلا في أوتاوا، حيث تتمتع النخبة بمستوى عالٍ من كل شيء، من رعاية صحية وتعليم ومستوى مالي.

أوتاوا هي موطن للعديد من المؤسسات الثقافية والبحثية والتعليمية، مثل المركز الوطني الكندي للفنون.

تنخفض البطالة في أوتاوا بسبب ارتفاع مستوى المعيشة. عندما ننظر إلى مناخ أوتاوا، نرى أن البلاد قاري، مع صيف دافئ وشتاء شديد البرودة حيث تتساقط الثلوج.

يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول: بحث تفصيلي عن التعليم المجاني عن بعد في الجامعات الكندية

اقتصاد العاصمة أوتاوا

ما هي العاصمة الاقتصادية لكندا؟ بالطبع إنها أوتاوا، حيث نرى أن 82,005 دولارًا أمريكيًا هو أعلى دخل للأسرة في أوتاوا في عام 2015 بالنسبة لمناطق كندا، وبالتالي فإن متوسط ​​دخل الأسرة الوطني بعد الضرائب هو 61,348 دولارًا أمريكيًا، ولكن تم تقسيم هذا الرقم ليصبح 73,745 دولارًا أمريكيًا.

أما بالنسبة للبطالة فنلاحظ أنها بلغت 7.2% في عام 2016، وهي أقل من المعدل المعمول به وهو 7.7%.

وفي عام 2024، احتلت أوتاوا المرتبة الثالثة من حيث جودة الحياة في كندا والعاشرة على مستوى العالم.

توظف الحكومة الفيدرالية أكثر من 110 شخصًا، مما يجعلها أكبر جهة توظيف في المدينة.

كون أوتاوا هي عاصمة كندا يجعلها مركزًا للإدارات الفيدرالية ومقصدًا سياحيًا، حيث يزورها ما يقرب من 7.3 مليون سائح سنويًا وينفقون ما يقدر بـ 1.18 مليار دولار.

تعد أوتاوا أيضًا مركزًا للتكنولوجيا، حيث تضم 1800 شركة متخصصة في تطوير البرمجيات والتكنولوجيا البيئية والاتصالات وتوظف 63400 شخص.

يساهم القطاع الريفي بمبلغ مليار دولار في اقتصاد أوتاوا في عدة مجالات. وتقدر أرباح الزراعة بـ 400 مليون دولار.

يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول: شروط اللجوء في كندا ومزايا الحصول على التأشيرة الكندية

الصناعة في أوتاوا

إذا تحدثنا عن ما هي عاصمة كندا؟ ومن الناحية الاقتصادية نرى أن أوتاوا تعمل على توفير فرص العمل سواء للمقيمين فيها أو للقادمين من خارج كندا أو لأصحاب الخبرة والمهارة، كما أن سوق العمل يتيح فرصاً للجميع للعمل. تعلم المهن الصناعية التي تتناسب مع مهارات وخبرات الأفراد.

وتتميز مدينة أوتاوا بحجم صناعتها التي تتراوح بين الأجهزة المنزلية البسيطة مرورا بصناعة السيارات ووصولا إلى الصناعات المتقدمة والحديثة.

جغرافية أوتاوا

تقع أوتاوا جنوب ضفة نهر أوتاوا، الذي تتفرع منه قناة ريدو ومنابع نهر ريدو. تغطي هذه القناة وسط مدينة أوتاوا، حيث تعتبر المقر الرئيسي للدوائر الحكومية الفيدرالية والكندية. البرلمان، فضلا عن المركز المالي والتجاري. وفي يونيو 2007، تم الاعتراف بقناة ريدو كمركز للتراث العالمي.

ومن الجدير بالذكر أن أوتاوا تقع عند التقاء ثلاثة أنهار: نهر ريدو، وجاتينو، وأوتاوا. وكان لهم أهمية تاريخية في صناعة الأخشاب، بينما ترجع أهمية نهر ريدو وقناته للأغراض التجارية والعسكرية.

على الرغم من أن المدن الكندية منفصلة إداريًا، إلا أن جاتينو وأوتاوا يشكلان معًا العاصمة الوطنية.

تمتلك NCC أو ما يعرف بهيئة العاصمة الوطنية عددا من الأراضي بالإضافة إلى المواقع السياحية والتاريخية، وتتولى NCC مسؤولية تطوير وتخطيط الأراضي في كل من أوتاوا وجاتينو.

ويحيط بمنطقة الحضرمي حزام أخضر من الأراضي الزراعية والمستنقعات والغابات.

التركيبة السكانية في أوتاوا

حسب تعداد 2024، بلغ عدد سكان أوتاوا حوالي 1,393,086 نسمة، وتبلغ الكثافة السكانية 317 نسمة/كم2 وتصل إلى 24%، بينما تصل نسبة السكان الأصليين في المدينة إلى 24%. وبالإضافة إلى تعدد الطوائف والديانات في المدينة، نرى أن نسبة المنتمين إلى الديانة المسيحية مهما كانت طبيعتها. وتشكل طوائفها 65% من السكان.

وتبلغ نسبة المنتمين إلى الديانة الإسلامية 6.7%، بينما تبلغ نسبة المنتمين إلى الديانة الهندوسية 1.4%، ونسبة المنتمين إلى الديانة البوذية 1.3%، بينما تبلغ نسبة المنتمين إلى الديانة البوذية 1.3%. الديانة والديانة اليهودية تبلغ 1.2%، في حين تبلغ نسبة الذين ليس لديهم انتماء ديني 23% من السكان.

التعليم في أوتاوا

ويحقق الطلاب درجات أعلى من المتوسط ​​في الكتابة والقراءة والرياضيات، والتعليم من المدرسة الابتدائية إلى المدرسة الثانوية مجاني. ينقسم التعليم في أوتاوا على النحو التالي:

في عام 2010، طبقت مقاطعة أونتاريو في كندا نظام رياض الأطفال للأعمار من 4 إلى 5 سنوات، يسمى رياض الأطفال ليوم كامل. هذا النظام غير الإلزامي ناجح جدًا في المدارس.

  • التعليم الابتدائي والثانوي

وهذه المرحلة إلزامية وتنقسم إلى مرحلتين الأولى من سن 6 إلى 13 سنة (المرحلة الابتدائية) والثانية من سن 13 إلى 18 سنة (المرحلة الثانوية). مراحل التعليم، حيث تتميز المواد التعليمية بالكفاءة، كما توفر الحكومة وسائل النقل من وإلى المدرسة وفق معايير تحددها المدرسة، مثل المسافة ومستوى الصف الدراسي.

تختلف مجالات التعليم الجامعي في أوتاوا، سواء كان ذلك يشمل خريجي المدارس الثانوية أو التعليم المتخصص. تستقطب الجامعات والكليات في أوتاوا العديد من الطلاب من جميع أنحاء العالم، وتختلف تكاليف الدراسة حسب التخصص المراد دراسته.

يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول: شروط الهجرة إلى كندا والفوائد الرئيسية للهجرة إلى كندا

السياحة في أوتاوا

عندما ننظر إلى مدينة أوتاوا نرى أنها تحفل بالعديد من المعالم السياحية التي تجعل منها مصدر جذب للسياح، ومن هذه المعالم:

  • البرلمان الكندي

السمة الرئيسية للبرلمان في كندا هو موقعه على نهر أوتاوا. يحتوي على ثلاثة مباني حكومية اتحادية مبنية على الطراز القوطي حيث يمكن للزوار الاستمتاع بحضور مراسم تغيير الحرس الجمهوري.

ومن أجمل وأمتع المعالم السياحية هو المكان الذي يمكنك من خلاله إبحار القوارب على طول ساحل القناة الذي يمتد لمسافة 7.8 كم من وسط المدينة، بالإضافة إلى ركوب الدراجات على طول ضفاف القناة وفي الشتاء الاستمتاع بالتزلج على الجليد على المسار المتجمد .

  • المتاحف الوطنية

يوجد في العاصمة أوتاوا سبعة من أصل تسعة متاحف في كندا تحتوي على الفن الكندي القديم وحفريات الديناصورات القديمة والعديد من الآثار التي تعبر عن الحياة الكندية.

  • السوق النزولي

سمي السوق باسم منطقة البوارد التي يقع فيها السوق. وهو من أكبر وأقدم أسواق المزارعين. يحتوي على 4 مباني وعدد من المخابز والمقاهي والمطاعم.

ومن بين الأماكن الترفيهية الشهيرة يمكنك مشاهدة غروب الشمس الجميل وركوب القوارب والدراجات.

وأخيرا الجواب على ما هي عاصمة كندا؟ نجد الأمر سهلاً وبسيطاً، حيث أن مدينة أوتاوا هي العاصمة الرئيسية لكندا، وتتميز بموقعها البارز ومساحتها الكبيرة وعدد سكانها الكبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *