منوعات

للوالدين احذر خطر الوجبات السريعة على نمو عقل طفلك


09:00 ص


الخميس 25 أبريل 2024

عثرت دراسة حديثة أن اتباع الوجبات السريعة الغنية بالدهون والسكريات، كانظام نظام غذائي أساسي، يزيد من خطر المشكلات الصحية بالدماغ، مثل ظهور مشكلة في الذاكرة طويلة الأمد، كما يمكن أن يؤثر على عملية النمو الطبيعية، وذلك وفقًا لما ذكره موقع “مديكال نيوز توداي”.

لكن النتيجة الأكثر إثارة للقلق، في هذه الدراسة التي أجريت على الحيوانات، هي أن هذا الضرر الذي لحق بالذاكرة ظل قائماً حتى بعد التحول إلى نظام غذائي صحي.

وأجريت الدراسة في جامعة ساوث كاليفورنيا، ويعتقد فريق البحث أن هذه الأطعمة تعطل عمل منطقة الحصين، وهي منطقة مهمة للذاكرة لدى البشر وكذلك الفئران.

وقال سكون كانوسكي الباحث الرئيسي: “الحصين هو منطقة في الدماغ معرضة بشكل خاص لمختلف الأضرار البيئية والبيولوجية، وهذا صحيح بشكل خاص خلال الفترات المبكرة من العمر، عندما تكون هذه المنطقة من الدماغ لا تزال في طور النمو”.

وكانت أبحاث سابقة قد أظهرت أن ارتفاع نسبة السكر يضر بشكل خاص بوظيفة الذاكرة، ما يتسبب في انخفاض تكوين الخلايا العصبية في الحصين، وهو منطقة رئيسية من الدماغ مطلوبة لتكوين الذكريات.

الغذاء المثالي

وأفاد الباحثون بأن الغذاء المثالي للذاكرة وخاصة في مرحلة النمو هو البيض، وخاصة صفار البيض.

وإضافة إلى البيض اقترح الباحثون الأسماك الغنية بأوميغا3، والمكسرات والملفوف (الكرنب) والبروكلي، لأنها تغذي الإشارات المرتبطة بنمو مناطق الذاكرة في الدماغ.

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول التين الشوكي يوميا

ماذا يحدث للكلى عند تناول كميات قليلة من المياه في الطقس الحار؟.. مفاجأة صادمة

هذا ما يحدث للكوليسترول في جسمك عند تناول البطيخ

خسائر مالية وكوارث.. تحذيرات مهمة لمواليد 3 أبراج الفترة القادمة

“هيكسبوا فلوس كتير”.. 6 أبراج فلكية الأكثر حظا وثراء هذه الفترة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *