اخبار مصر

صحة الإسكندرية تقدم العلاج لـ 1670 مريضا في قافلة “حياة كريمة” بالعامرية


04:01 م


الثلاثاء 07 نوفمبر 2023

الإسكندرية محمد البدري:

قدمت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية خدمات الكشف الطبي والعلاج لنحو 1670 مريضا في قافلة طبية بمنطقة العامرية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

وقالت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المديرية وجهت قافلة إلى قرية بغداد بمنطقة العامرية غرب المحافظة والتي تبعد 20 كم عن أقرب مستشفى “مستشفى العامرية العام”.

وأضافت “ندا” في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن القافلة ضمت 9 تخصصات طبية هي “الباطنة، الأطفال، الجراحة، العظام، أمراض النساء، تنظيم الأسرة، الأسنان، الجلدية، الرمد” بإجمالي 10 عيادات طبية.

وشارك في القافلة 59 من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها من أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت وكيل الوزارة إلى أنه جرى خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 1670 مريضا من أهالي المنطقة وصرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 13 حالة إلى العيادات التخصصية والمستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي، منسق القوافل العلاجية بالإسكندرية إنه جرى خلال القافلة إجراء 126 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و 103 تحليلاً بمعمل الطفيليات و 10 أشعة سينية بالإضافة إلى فحص 76 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قدمت القوافل خدمات التثقيف الصحي لعدد 692 مواطنا من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *