منوعات

قبل نهائي ويمبلي.. ريال مدريد لم يخسر أي نهائي لدوري أبطال أوروبا في تاريخه

ويملك ريال مدريد سجلا مثاليا في نهائي دوري أبطال أوروبا في ظل النظام الجديد، إذ لم يسبق له أن خسر نهائي البطولة الشعبية للميرينغي، والتي يحمل فيها ريال مدريد الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بـ14 لقبا.

حدد ريال مدريد موعداً للمباراة النهائية لأمجد كأس أوروبا مع بوروسيا دورتموند بعد فوزه على بايرن ميونخ في مباراة الإياب في موقف دراماتيكي حول فيه تأخره بهدف في الدقائق الأخيرة إلى فوز 21.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا يوم الثلاثاء الأسبوع الماضي انتهت بالتعادل 22، ليتأهل الميرينجي بنتيجة إجمالية (43).

كما تأهل بوروسيا دورتموند إلى النهائي بعد فوزه على باريس سان جيرمان 10 في المباراتين، ليتقدم على ريال مدريد في المراحل النهائية.

يسعى ريال مدريد للفوز بلقبه الخامس عشر في دوري أبطال أوروبا، فيما يسعى بوروسيا دورتموند إلى لقبه الثاني في تاريخ البطولة.

قصة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

في تاريخ دوري أبطال أوروبا، لم يتعرض الفريق الملكي لأي هزيمة في نهائي دوري أبطال أوروبا منذ أن تم تغيير اسم البطولة إلى دوري أبطال أوروبا وتم تقديم نظام دور المجموعات لأول مرة في موسم 19921993.

منذ ذلك الحين، وصل ريال مدريد إلى النهائي ثماني مرات (1998، 2000، 2002، 2014، 2016، 2017، 2018 و2022) وفاز باللقب في جميع هذه المناسبات.

وفي النظام القديم للبطولة، كأس دوري أبطال أوروبا، وصل ريال مدريد إلى النهائي تسع مرات، وفاز باللقب ست مرات وخسر النهائي ثلاث مرات فقط.

وخسر ريال مدريد اللقب عندما وصل إلى النهائي أعوام 1962، 1964 و1981، حيث خسر اللقب أمام بنفيكا وإنتر ميلان وليفربول على التوالي.

ولم يخسر ريال مدريد نهائي البطولة سواء تحت اسمها القديم أو الحديث منذ 43 عاما حتى خسر اللقب أمام ليفربول عام 1981.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *