منوعات

فوائد الكراوية للرضع فى الموجز

فوائد الكراوية للأطفال الرضع عديدة ولا يمكن حصرها، حيث أن الكراوية هي أحد السوائل التي يتم تقديمها للأطفال الرضع منذ سن صغيرة جدًا وتحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات المهمة والضرورية للجسم.

ولكن يجب إعطاؤها للطفل تحت إشراف الطبيب؛ لمعرفة ما إذا كانت تناسبه أم لا، ومن خلال موقع في الموجز سنتعرف على فوائد شرب الكراوية للأطفال الرضع.

فوائد الكراوية للرضع

توفر عشبة الكراوية العديد من الفوائد للطفل، حيث تحتوي على العديد من الخصائص العلاجية التي تحمي جسم الطفل. وفيما يلي سنتعرف على فوائد شرب عشبة الكراوية للأطفال حديثي الولادة.

1 زيادة الشهية وتخفيف آلام المعدة

الكراوية نبات يطرد الغازات من الجسم. بالإضافة إلى أنه يحتوي على عوامل مضادة للالتهابات لاضطرابات البطن، وذلك لاحتوائه على الزيوت الطيارة مثل الكارفول والكارفين.

وبالتالي فهي تعمل على تهدئة عضلات الجهاز الهضمي والتقليل من شدة التشنجات الناتجة عن الغازات، وهذا جزء من فوائد الكراوية للأطفال الرضع.

بالإضافة إلى أنه يحسن عملية الهضم التي تتم في جسم الطفل ويحافظ على البكتيريا المفيدة الموجودة في الأمعاء.

بالإضافة إلى أنه يعمل في علاج متلازمة روميلد التي يعاني منها الطفل من نوبات القلق بسبب وجود الألم نتيجة تراكم الغازات في الأمعاء والمعدة، ويحسن شهية الطفل.

2 تقوية المناعة

تحتوي الكراوية على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يقوي جهاز المناعة ضد الالتهابات المختلفة على المدى الطويل.

3 تخفيف مشاكل الجهاز التنفسي

تعمل الكراوية على التقليل من مشاكل الجهاز التنفسي حيث تقلل من شدة السعال واضطرابات النوم بسبب الربو وتتخلص من آلام الحلق والتهاب الشعب الهوائية.

4 التخلص من الصداع

تساعد الكراوية على التخلص من الألم الذي يشعر به الطفل في رأسه بسبب الصداع النصفي، إذا تم استخدامه كشراب أو صنعه مع كمادات من منقوعها.

5 يحتوي على مضادات للتشنج

خصائصه المضادة للتشنج تعمل من خلال الحفاظ على العضلات وإيقاف إنتاج الإنزيم الذي يضخم هذه النوبات، بالإضافة إلى تخفيف الألم ووضع الجسم في حالة من الاسترخاء.

6 التقليل من حرقة المعدة

عند حدوث ارتجاع حمض المعدة، يشعر الطفل بالحرقة. ويعمل على التقليل من هذه الأعراض، بالإضافة إلى تقليل عدد مرات القيء والشعور بالغثيان.

7 يحتوي على مواد مضادة للالتهابات

تعمل هذه المضادات الحيوية على القضاء على الأعراض الناتجة عن الحساسية ومنع عودتها.

8 يحافظ على صحة القلب

تحتوي الكراوية على مجموعة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والأملاح التي تعزز صحة القلب، كما تمنع نمو الجذور الحرة وتأثيرها على خلايا القلب من خلال الأكسدة.

9 يطرد الحشرات والديدان

ومن فوائد الكراوية الأخرى للرضع أنها تحتوي على خصائص مطهرة تعمل على تطهير الجروح وشفاءها بسرعة. بالإضافة إلى أنه يحفز الجسم على طرد الديدان من الأمعاء ومن ثم إخراجها من الأمعاء، أو إزالة القمل عن طريق استخدامه على الأمعاء. ها.

10 يعالج الغثيان والقيء

عند الرضع، يكون جهازهم الهضمي ضعيفًا، مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالالتهابات المعوية. إلا أن هذه البذور تعمل على تقليل فرصة الإصابة بالعدوى وبالتالي تقليل عدد مرات القيء لدى الطفل.

11 يحارب الفطريات

تحتوي الكراوية على خصائص مضادة للفطريات، مما يساعدها على تقليل حدوث الالتهابات الفطرية الشائعة عند الرضع.

12 يعالج مشكلة التبول

ومن فوائد الكراوية المذهلة للرضع أنها تعمل على تحسين إنتاج البول في جسم الطفل، وبالتالي التخلص من أي سموم قد تكون موجودة في الجسم. عندما يتناول الطفل الكراوية بانتظام، يتم الحفاظ على صحة الكلى وحمايته من التهابات المسالك البولية.

أضرار الكراوية عند الرضع

على الرغم من الفوائد المذهلة التي توفرها الكراوية للطفل، إلا أنها يمكن أن تسبب بعض الأضرار التي يجب أن تعرفها كل أم، حيث اعتمدت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال على الكراوية كمشروب أساسي، وذلك لأن رد فعل الجهاز الهضمي عند الرضع يختلف بسبب إلى عدم اكتمالها.

لأنه يسبب التسمم بالرصاص أو الزئبق، وأحياناً يسبب أضراراً نتيجة الاستخدام الخاطئ أو بكميات كبيرة، بالإضافة إلى معاناة الطفل من تليف الكبد أو حساسية الثدي.

شروط يجب مراعاتها عند إعطاء الكراوية للطفل

وبعد أن تعرفنا على فوائد الكراوية للأطفال الرضع، سنذكر بعض الإرشادات التي يجب اتباعها عند إعطاء الكراوية للرضيع وهي كما يلي:

  • يجب شراء بذور الكراوية من مصدر موثوق.
  • تأكد من عدم وجود السكريات فيه.
  • يتم إعطاؤه للطفل بكميات صغيرة وعند الضرورة فقط، حتى لا يعتاد عليه لدرجة أنه يصبح مدمنًا على المدى الطويل.

فوائد الكراوية للأطفال تجعل الإنسان يذهل عندما يعرفها لأن الأعشاب الطبيعية تحتوي على الكثير من الفوائد التي لا يحتاج إلا الإنسان إلى إدراك قيمتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *