منوعات

فاروق جعفر: الجيل الحالي للزمالك عليه صناعة التاريخ بالتتويج بالكونفدرالية

أكد فاروق جعفر نجم منتخب مصر ونادي الزمالك السابق، أن إرادة لاعبي الفريق الأبيض ستلعب دورا مهما في حسم لقب الكونفدرالية، مشيرا إلى أن الجانب النفسي والمعنوي مهم للغاية، وهو أنه من الضروري عدم تلقي أهداف أمام نهضة بركان المغربي، والتعامل بذكاء مع الخصم وتحقيق الغلبة… التحكم الدقيق في مفاتيح اللعب، والتمتع بتكتيك معين، والدفاع بشكل جيد والهجمات، وتجنب الفريق المضيف كما قدر الإمكان.

وقال جعفر في تصريحات تلفزيونية: “الجيل الحالي يجب أن يصنع التاريخ من خلال الفوز بالألقاب. عندما كنت قائدًا للفريق، كنت أتحدث دائمًا مع زملائي لتحفيزهم على الفوز والقتال على أرض الملعب في البطولة”.

وأضاف: “الأهم بالنسبة لي هو عدم استقبال أي أهداف لأن الفريق سيدفع الثمن والمدربون الأجانب متفائلون للغاية، لكنه سيواجه نادي نهضة بركان الذي يشغل منصب نائب رئيس الكاف”. ويجب أن يؤخذ ذلك في الاعتبار ويجب أن تكون هناك حالة من الانضباط في الملعب وهذه هي اللعبة. المباراة لا تحتاج إلى لعب مفتوح ودفاع قوي وإغلاق الجوانب وعدم الحذر من سرعة الفريق المغربي وعدم اللعب على خط واحد، وعلى محمد عوض توجيه اللاعبين وتجنب الأخطاء أمام سموحة.

وتابع: “يجب أن يكون هناك إعداد نفسي جيد ويجب أن يتم التحضير بعناية فائقة من قبل جوميز وبالطبع الأهم هو الأمور الفنية والدفاع القوي وأتمنى أن أحصل على نتيجة إيجابية في المغرب مع ذلك الزمالك”. لن نخوض مباراة الإياب تحت التوتر واللاعبون لديهم الخبرة لتحقيق ذلك.

وتابع: “الزمالك يحتاج إلى اللعب بتركيز مزدوج والطريقة الأفضل هي 433. الأهم أن تكون هناك كثافة في وسط الملعب ووجود لاعبين ذوي ميول دفاعية.” وسيظهر الهدوء والتركيز لدى اللاعبين في هذه المباراة. الجمهور المغربي مشجع قوي وأتمنى ألا يتأثر بهم”.

وأضاف: “من الصعب تواجد زياد كمال، خاصة أنه أصبح من الصعب الاعتماد عليه في الآونة الأخيرة، كما أن روقة لم يتواجد في الملعب منذ فترة طويلة، وأتمنى تواجد السيد عبد الله نيمار، لأنه”. ويقوم بالمهام الفنية المطلوبة بشكل جيد. ومن الممكن تواجد نيمار بجوار شحاتة ودونجا لاستغلال الجبهتين مع تواجد نيمار بجانب عمر جابر ومحمد شحاتة لأحمد فتوح ويخلق ستارة دفاعية في الوسط لراحة الفقير والأقرب للهجوم هم سيف. الجزيري وزيزو، مع إمكانية تواجد زياد كمال في الجبهة اليسرى”.

وأتم: “ليس من الضروري أن يقدم الزمالك أداء رائعا. أهم شيء بالنسبة لي هو عدم تلقي أي أهداف، لكني متفائل للغاية بشأن تحقيق نتيجة جيدة في المغرب والفوز على نهضة بركان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *