منوعات

عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون Wifi

عرض شاشة اللاب توب على التلفاز WiFi في الآونة الأخيرة ازدهر مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وصاحبه تقدم علمي كبير، خاصة في مجال الإلكترونيات والأجهزة الإلكترونية الحديثة، والتي لا جدال فيها باعتبارها واحدة من بين الأكثر أهمية. من أهم مظاهر الحضارة والرقي في المجتمعات المختلفة. يقدم موقع تريندات نيوز في هذا المقال الكثير من التفاصيل حول تطور الأجهزة الإلكترونية، كما نقدم طريقة عرض شاشة اللابتوب على شاشة التلفاز Wifi.

تعرف على كيفية توصيل الهاتف بالكمبيوتر من خلال قراءة هذا المقال: قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر شبكة WiFi

عرض شاشة اللاب توب على التلفاز واي فاي

هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في تشغيل جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بهم على شاشة التلفزيون دون اللجوء إلى مجموعة من الأسلاك المتقاطعة. يمكن للناس اللجوء إلى هذا بسبب الوصول السهل والسريع إلى الإنترنت.

هناك طريقتان لتوصيل الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول بشاشة التلفزيون.

إذا كان الكمبيوتر متصلاً بالتلفزيون، فيمكن استخدام كابل HDMI، ولكن يمكن أيضًا استخدام كابل VGA الموجود في الجزء الخلفي من التلفاز، بجانب الكمبيوتر المحمول.

من ناحية أخرى، إذا كنت تريد توصيل الكمبيوتر المحمول بالتلفزيون لاسلكيًا، فيمكنك استخدام CHROMECAST. بالإضافة إلى القدرة على استخدام APPLE TV، ليس هذا فحسب، بل يمكن استخدام أي بث آخر.

للتعرف أكثر على برنامج فتح شبكات الواي فاي إقرأ هذا المقال: برنامج فتح شبكات الواي فاي المغلقة لأجهزة الأندرويد بأسهل طريقة.

كابلات من الكمبيوتر المحمول إلى التلفزيون

إذا كنت تريد توصيل شاشة اللاب توب بالتلفاز، فنحن بحاجة إلى المنافذ الموجودة في كل من اللاب توب والتلفاز.

لتوصيل اللاب توب بالتلفاز يمكن استخدام كابل HDMI فهو يعتبر الطريقة الأسهل.

هناك طريقة أخرى شائعة لتوصيل الكمبيوتر المحمول بالتلفزيون، وهذه الطريقة هي استخدام كابل VGA.

للتعرف على المزيد حول أداة اختراق شبكات الواي فاي للأندرويد اقرأ هذا المقال: أداة اختراق شبكات الواي فاي للأندرويد بدون روت

كيفية وضع اللاب توب على التلفاز بدون استخدام كابل

هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يرغبون في استخدام الأسلاك لتوصيل كل من الكمبيوتر المحمول والتلفزيون، لذلك يلجأون إلى طريقة أخرى، وتسمى هذه الطريقة بالاتصال اللاسلكي، والتي تتيح لهم الاعتماد بشكل كامل على قوة الكمبيوتر المحمول، هناك أجهزة كمبيوتر محمولة تتضمن نظام لاسلكي، وهذا النظام يسمى WIDI، وبالتالي يمكنه العمل مع أجهزة الاستقبال المتوافقة معه، مثل تلفزيون PUSH2TV عبر NETGEAR.

بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الأنظمة اللاسلكية التي تسمح بتوصيل منفذ HDMI على شاشة التلفاز وتشغيل اللاب توب عليها بدون استخدام كابل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن القول أن بعض أنظمة الفيديو اللاسلكية تؤثر بشكل عام على… جودة الفيديو قد لا يتطابق كل من الفيديو والصوت.

هناك عدد من الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها تشغيل اللاب توب على التلفاز دون الحاجة إلى كابل، ومن هذه الطرق ما يلي:

الطريقة الأولى: هي انعكاس البث، ولهذا نحتاج إلى جهاز Apple TV وأن نكون متصلين بالتلفزيون، إذا قمت بذلك، فسوف تحتاج إلى استخدام البث لاستخدامه على جهاز iPhone أو iPad أو أي جهاز آخر لاسلكيًا عبر شاشة التلفزيون.

الطريقة الثانية: عبر شاشة Miracast اللاسلكية ويمكن استخدامها كبديل غير مقفل لـ Apple AirPlay وهذا يجعل من الممكن عرض كل من أجهزة Android و Windows على شاشة التلفزيون لاسلكيًا. تجدر الإشارة إلى أن Miracast قد لا تعمل دائمًا بشكل صحيح

الطريقة الثالثة: وهذا يسمح باستخدام مكتبات الكمبيوتر الكبيرة. إذا كان لديك مكتبة وسائط كبيرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك عرضها بسهولة على جهاز التلفزيون الخاص بك باستخدام Plex. وذلك لأنه يعتبر برنامج خدمة الوسائط الذي يسمح لك بتصنيف جميع ملفات الفيديو والصوت على الأجهزة التي تقوم بتشغيل تطبيق Plex: وهو يدعم جميع مشغلات الوسائط الرئيسية، بالإضافة إلى العديد من منصات التلفاز الذكية، علاوة على ذلك، يمكن أيضًا البث إلى الهواتف أو الأجهزة اللوحية أو الأجهزة المتوافقة خارج المنزل.

الطريقة الرابعة: استخدام يو اس بي, تدعم معظم أجهزة التلفاز وظائف خاصة بمنفذ USB، مثل عرض الصور عبر محرك أقراص محمول، على سبيل المثال. إذا كان هناك جهاز تلفزيون يمكن توصيله بالكمبيوتر عبر اتصال USB، يتيح لك هذا الوصول إلى جميع ملفات الوسائط المدعومة الموجودة على القرص الصلب للكمبيوتر المحمول مباشرة من خلال الشاشة الكبيرة.

وبناء على ذلك يمكن توصيل شاشة اللاب توب بشاشة التلفاز عن طريق USB، لكن عليك أولا التأكد من توفر منفذ USB يمكن التواصل مباشرة على شاشة الكمبيوتر، يمكنك القيام بذلك عن طريق تشغيل منفذ USB التلفاز، بالإضافة إلى تحديد موقع تكوين USB باستخدام المقابس التي تتلاءم مع منافذ USB لكل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والتلفزيون.

تعرف على كيفية اختراق شبكة WiFi من هاتف محمول من خلال قراءة هذا المقال: كيفية اختراق شبكة WiFi من هاتف محمول

كيفية وضع شاشة اللاب توب على التلفاز عن طريق الواي فاي

يمكن تشغيل شاشة الكمبيوتر المحمول على تلفزيون مزود بتقنية WiFi. لتشغيل اللاب توب على شاشة التلفاز نتبع عدد من الخطوات.

بالإضافة إلى التلفزيون، نقوم أيضًا بتشغيل الكمبيوتر المحمول.

ثم نقوم بتنشيط وظيفة WiFi على التلفزيون.

ثم نختار إدخال WiFi على التلفزيون.

ثم نقوم بتفعيل خيار الاتصال كمبيوتر محمول على التلفزيون, وتجدر الإشارة إلى أن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة تحتوي على زر، وهذا الزر خاص بنوع هذه التوصيلات.

ومن ثم نقوم بتوصيل التلفزيون بشبكة WiFi، ويمكننا القيام بذلك من خلال اتباع بعض التعليمات من الشركة المصنعة للتلفزيون.

ثم، إذا لزم الأمر، نقوم بإدخال رمز الوصول إلى التلفزيون على الكمبيوتر المحمول.

ثم نفتح لوحة التحكم على الكمبيوتر المحمول ونختار الخيار الخاص ضبط دقة الشاشة.

ثم نختار خيار العرض 2 وسيظهر بعد ذلك في إعدادات ضبط شاشة اللاب توب بعض خيارات العرض. نضغط على خيار توزيع سطح المكتب على هذه الشاشة.

ثم نضغط على زر تطبيق.

وبعد ذلك نضغط عليه ونضغط على الزر للاحتفاظ بالإعدادات التي نقرنا عليها هذه هي إعدادات العرض اذا كان ضروري.

اقرأ هذا المقال عن الاتصال بدون رقم وكيفية تشغيله: برنامج الاتصال بدون رقم وكيفية تشغيله ووظائفه الرئيسية.

قم بإرسال شاشة الكمبيوتر المحمول إلى التلفزيون عبر Chromecast

يوفر Chromecast طرقًا سهلة لظهور كل ما يظهر على الكمبيوتر المحمول على شاشة التلفزيون دون الحاجة إلى كابلات، ويتيح تشغيل شاشة الكمبيوتر المحمول على شاشة التلفزيون بدون كابل.

علاوة على ذلك، عند استخدام Chromecast يمكننا عرض محتويات صفحة الويب التي نريدها وظهورها على شاشة التلفاز، كما يوفر أيضًا وضع سطح المكتب الكامل في Chromecast وعرضًا كاملاً على جهاز التلفزيون.

يمكن أن تكون هذه العملية ناجحة نتيجة لعدد من العوامل، ومن هذه العوامل ما يلي:

يعتمد ذلك على قوة جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، بالإضافة إلى قوة إشارة WiFi التي يمكنك استقبالها.

يعتمد ذلك أيضًا على مدى موثوقية إشارة WiFi.

بالإضافة إلى ذلك، لا يمكنك التحكم في شاشة الكمبيوتر المحمول على شاشة التلفزيون دون استخدام كابل من خلال شبكة WiFi، كما هو موجود في كابل HDMI، ولكن يمكنك استخدام طرق بسيطة تتيح لك الاتصال لاسلكيًا. اتصال بجهاز الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المحمول.

للتعرف أكثر على برنامج فتح شبكات الواي فاي إقرأ هذا المقال: برنامج فتح شبكات الواي فاي المغلقة لأجهزة الأندرويد بأسهل طريقة.

وقد ناقشنا في هذا المقال الكثير من المعلومات الهامة حول تكنولوجيا الاتصالات والتطورات الكبرى في مجال الأجهزة الإلكترونية. كما قدمنا ​​في هذا المقال كيفية عرض شاشة اللاب توب على التلفاز عن طريق الواي فاي وكيفية التحكم باللاب توب على التلفاز بدون استخدام الكيبل. وناقشنا أيضًا كيفية التحكم في شاشة اللاب توب على التلفاز عن طريق الواي فاي. نأمل أن تستمتع بهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *