منوعات

رجيم ينزل 20 كيلو في اسبوع مجرب

رجيم مجرب لخسارة 20 كيلو في أسبوع. عندما يُعطى الإنسان مدة معينة من الوقت لتقليل وزنه قدر الإمكان؛ نكتشف أنه يبحث عن نظام غذائي مضمون ومجرب وسريع، ويستعين بالأطباء والأصدقاء ومواقع الإنترنت لاكتشاف العديد من الأنظمة الغذائية المختلفة التي تساعد على إنقاص الوزن. فنجد نظام غذائي صارم لمدة أسبوع سريع المفعول للمؤخرة والأرداف، ونجد نظام غذائي سريع المفعول للجسم كله، ونجد نظام غذائي كيميائي لإنقاص الوزن، واحد في اليوم، وغيرها الكثير من أنظمة الريجيم المختلفة ولكن هل من المعقول اتباع نظام غذائي يخسر 20 كيلو في أسبوع مجرب، سنكتشف ذلك من خلال هذا المقال على موقع في الموجز.

رجيم مجرب لخسارة 20 كيلو في أسبوع

وسوف نتعرف على بعض الحقائق عن الوزن وهل من الممكن أن يفقد الإنسان 20 كيلوجراماً من وزن جسمه خلال أسبوع واحد فقط. بشكل عام يمكن القول أن الإنسان يميل إلى السرعة الزائدة في كل شيء، لذلك نراه يبحث باستمرار عن الأدوية والأطعمة التي تساعد في تسريع عملية حرق الدهون الموجودة في الجسم، لكن خبراء التغذية لهم رأي آخر، وهو حجر الأساس في عملية فقدان الوزن، وهذا الرأي هو كما يلي:

  • لا لخسارة الوزن السريعة، حيث قدم خبراء التغذية في أمريكا دراسة عن السمنة وطبقوها على فريقين من الأشخاص لمدة شهر. طبق الفريق الأول نظام التجويع الدائم بغرض فقدان الوزن بشكل سريع، فيما طبق الفريق الآخر نظام أكل صحي محدد مع ممارسة الرياضات المختلفة. وبعد مرور الشهر، لوحظ أن الفريق الأول فقد الدهون ولكن أيضا الكتلة العضلية، بينما الفريق الآخر فقد كمية من الدهون أكبر من الكتلة العضلية للجسم. زيادة. وذلك لأن ممارسة الرياضة تساعد على تقوية الكتلة العضلية في الجسم، وكلما زادت كتلة العضلات في جسم الإنسان، كلما تمكن من حرق المزيد من الدهون. وبعد فترة، لوحظ أيضاً أن الفريق الأول عاد سريعاً إلى عاداته الغذائية الخاطئة بعد مرور شهر، بينما حافظ الفريق الآخر على حياته الجديدة بنظام غذائي واستمر في فقدان الوزن.
  • 4 كيلو شهرياً هو الرقم المثالي الذي إذا تمكن الشخص من إنقاص وزنه فإنه يستطيع المشي بنفس المستوى حتى يصل إلى وزن الجسم المطلوب، وهو ما يعادل 1 كيلو أسبوعياً. وهذا يعني أن الإنسان لا يحرم نفسه كثيراً مما اعتاد عليه، وأن يبدأ بتغيير كمية الطعام الذي يتناوله والمشي ما بين ساعة إلى ساعتين يومياً، وأن ذلك سيأتي بالنتائج المرجوة.

ولمعرفة أفضل نظام غذائي لخسارة 20 كيلو في 15 يوماً صحياً وسريعاً، ننصحك بقراءة هذا المقال: 20 كيلو في 15 يوماً صحياً وسريعاً.

وصفات سريعة لإنقاص الوزن في أسبوع

إذا لم يكن لدى الشخص الرغبة في اتباع نظام غذائي صارم، فيمكنه إنقاص وزنه من خلال اتباع الوصفات التالية:

  • وينصح خبراء التغذية دائمًا بجعل الماء الصديق الدائم للإنسان، سواء كان عطشانًا أم لا. وينبغي أن يشرب الماء قبل تناول كل وجبة لأن ذلك يساعد على ملء المعدة، مما ينبه الدماغ إلى الشبع فيذهب الشعور بالجوع. .
  • الرمان والخل مفيدان جداً بعد أن يتناول الشخص وجباته. أنها تساعد على تقليل الكولسترول السيئ والدهون الثلاثية في الأطعمة الدهنية.
  • يساعد الشاي الأخضر والقهوة الخضراء على تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم. مما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم.
  • إن شرب مشروب طبيعي مكون من القرفة والليمون والكمون يومياً على الريق له تأثير رائع في إنقاص وزن الجسم بشكل ملحوظ.
  • مضغ الطعام جيداً يساعد كثيراً في حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم، وخاصة المكسرات واللحوم ومنتجات الألبان.
  • يساعد الابتسام والضحك على حرق دهون الجسم بشكل كبير، حيث أن مشاهدة المواقف المضحكة أو الاستماع إليها تساعد على حرق حوالي 100 سعرة حرارية.
  • ممارسة الرياضة يومياً، وخاصة المشي لمدة لا تقل عن 40 دقيقة، مفيدة جداً للجسم وتساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم. بالنسبة للنساء فإن الأعمال المنزلية وتربية الأطفال بالإضافة إلى المشي تساعد أيضاً على حرق الدهون بشكل جيد.
  • عندما يشعر الإنسان برغبة ملحة في تناول الطعام، عليه تجنب تناول الطعام لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة. لأن الرغبة في تناول الطعام تقل بعد تلك الفترة.

ولمعرفة أفضل رجيم لخسارة 10 كيلو في أسبوع في شهر رمضان ننصحك بقراءة هذا المقال: رجيم لخسارة 10 كيلو في أسبوع في شهر رمضان

رجيم سريع ومضمون في اسبوع

وفيما يلي نتعرف على رجيم سريع ومضمون، لكنه بالطبع لا يستطيع إنقاص 20 كيلوجراماً من الوزن أسبوعياً:

1 اليوم الأول

يتم تغطية ما يلي:

  • تتكون وجبة الإفطار من قطعة خبز، وملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني، وقطعة من الجريب فروت أو الجريب فروت، وفنجان من القهوة أو الشاي.
  • يتكون الغداء من قطعة من الخبز الأسمر وعلبة تونة وفنجان من القهوة أو الشاي.
  • العشاء يتكون من 100 جرام من اللحم المسلوق أو المشوي، قطعتين من الفاكهة، وقطعتين من الخضار.

2 اليوم الثاني

يتم تغطية ما يلي:

  • يتكون الإفطار من قطعة من الخبز الأسمر وبيضة مسلوقة وموزة وفنجان من القهوة أو الشاي.
  • يتكون الغداء من قطعة من الجبن، وبيضة مسلوقة، وخمس قطع من البسكويت السادة، وفنجان من القهوة أو الشاي.
  • يتكون العشاء من قطعة واحدة من الفاكهة واثنين من النقانق وجميع الخضروات التي تريدها، باستثناء البطاطس.

3 اليوم الثالث

يتم تغطية ما يلي:

  • تتكون وجبة الإفطار من الجبن، وتفاحتين، وخمس قطع من البسكويت، وفنجان من القهوة أو الشاي.
  • يتكون الغداء من الخبز الأسمر وبيضة وفنجان من القهوة أو الشاي.
  • يتكون العشاء من علبة تونة وقطعتين أو ثلاث قطع من الفاكهة.

باقي أيام الأسبوع يتكرر نفس نظام الأيام الثلاثة السابقة، ويمكنك تناول كمية أكبر قليلاً مع مراعاة تجنب تناول النشويات والسكريات والدهون.

ولمعرفة ما هو أفضل نظام غذائي سريع وسهل ورخيص، ننصحك بقراءة هذا المقال: نظام غذائي سريع وسهل ورخيص بالخطوات

رجيم سريع في اسبوع للأطفال

هناك نسبة كبيرة من الأطفال يعانون من مشكلة الوزن الزائد، كما أن هناك حالات كثيرة من الفتيات يعانين من مشكلة الوزن الزائد في الجسم بسبب خلل في هرمونات الجسم. وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب لوصف العلاج المناسب واتباع نظام غذائي صحي. يجب على الأهل تعويد أطفالهم على نظام غذائي منزلي صحي يسمح لهم بتناول الأطعمة الصحية، لكن يجب عليهم التأكد من أن النظام الغذائي لا يأتي على حساب صحتهم، وهي الأطعمة الأساسية التي يجب أن تشملها وجباتهم الأساسية، وهي البيض، الحليب، الدواجن واللحوم والخضروات بجميع أنواعها وأنواع الطعام الأخرى. فوائد صحية أخرى: أما بالنسبة للنظام الغذائي، فمن الصعب تحقيق فقدان 20 رطلاً في الأسبوع، حتى لو كنت تعاني من زيادة الوزن. يجب أن يخسر الطفل حوالي 5 جنيهات فقط أسبوعيا، وإلا يعتبر غير آمن وغير صحي، خاصة في مرحلتي الطفولة والشباب.

للتعرف على كيفية إعداد طعام صحي للرجيم، ننصحك بقراءة هذا المقال: كيفية إعداد طعام صحي للرجيم، خطوة بخطوة

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، بعد أن أوضحنا كافة الحقائق حول نظام غذائي يساعدك على خسارة 20 رطلاً في أسبوع، إلى جانب عرض وصفات تساعد على إنقاص الوزن، وتقديم نظام غذائي صحي سريع للأطفال الذين تعجبهم المقالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *