منوعات

تنزيل تطبيق جوجل بلاي Google Play

تنزيل برنامج جوجل بلاي جوجل بلاي، المعروف أيضًا باسم متجر بلاي، هو متجر التطبيقات الرسمي لنظام أندرويد. باستخدام متجر جوجل بلاي يمكنك البحث وتنزيل مجموعة كبيرة من تطبيقات أندرويد وموسيقى وخلفيات حية، وهو ما سنتعرف عليه اليوم في هذا المقال على موقع تريندات نيوز.

إذا كنت تبحث عن كيفية استرداد حساب جوجل على هاتف أندرويد، يمكنك زيارة المقال: كيفية استرداد حساب جوجل على هاتف أندرويد

متجر جوجل بلاى

  • أطلقت Google بشكل أساسي متجر Play كمركز حيث يمكن لمستخدميها الحصول على جميع أنواع المحتوى الرقمي، ومن المرجح أن يتكون المحتوى الرئيسي من التطبيقات والألعاب حيث تم إطلاق متجر Play بشكل أساسي للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.
  • يتيح لك Google Play لنظام Android تنزيل التطبيقات والكثير من المحتوى على جهازك، بالإضافة إلى أنه يوفر معلومات مهمة حول تطبيقات Android، بما في ذلك التقييمات والاقتراحات البديلة والأوصاف الدقيقة للتطبيقات ومراجعات المستخدمين والصور.
  • لذلك يمكن القول أن متجر جوجل بلاي هو منصة جوجل لتقديم المحتويات الرقمية المتنوعة لعملائها، وعلى عكس ما قد يظن البعض فإن متجر جوجل بلاي ليس مجرد متجر تطبيقات حيث يمكنك العثور على جميع أنواع وأنواع التطبيقات المحتوى الموجود فيه، حيث يعد متجر Google Play بمثابة موطن للموسيقى والأفلام والكتب والألعاب وتطبيقات Android العادية.

كما أقدم لكم خلال رحلتنا المزيد حول نقل جهات الاتصال من اندرويد إلى اندرويد من خلال موضوع: كيفية نقل جهات الاتصال من اندرويد إلى اندرويد دون استخدام التطبيقات.

اقرأ أيضًا عن كيفية فتح القفل بسهولة بدون مفتاح عبر موضوع: كيفية فتح القفل بسهولة بدون مفتاح

فوائد استخدام جوجل بلاي

  • يستخدم العديد من الأشخاص متجر Play للوصول إلى أحدث الموسيقى المتوفرة في السوق أو لقراءة كتاب.
  • توصي جوجل بتنزيل جميع تطبيقات Android الخاصة بك من متجر Play، حيث تبذل الشركة قصارى جهدها لفحص جميع التطبيقات المقدمة إلى متجر Play.
  • بمعنى آخر، تحاول الشركة التأكد من عدم وصول أي برامج ضارة إلى المتجر. ومع ذلك، فإن متجر Google Play ليس المصدر الوحيد لتنزيل تطبيقات Android وعند تنزيل التطبيقات من مصادر خارجية غير Google. متجر Play، من الممكن أن تحصل على برامج ضارة مجمعة مع أي من التطبيقات التي تحصل عليها، وهذا بالتأكيد شيء تريد تجنبه.
  • بالإضافة إلى ذلك، عند تنزيل تطبيق Google Play، فإنه يأتي مزودًا بميزة أمان إضافية تسمى Google Play Protect، والتي تقوم بفحص هاتفك الذكي بشكل دوري لتحديد التطبيقات والملفات والمحتوى الضار. يمكن أيضًا إجراء هذا الفحص قبل تنزيل التطبيق على هاتفك الذكي.
  • يُسهل متجر Google Play تنزيل ألعاب وتطبيقات وموسيقى Android المجانية على هاتفك، ولأنه يعمل كمركز ترفيهي كامل، فلا يتعين عليك البحث عن أي سوق تطبيقات آخر.
  • سواء كنت ترغب في شراء أو استئجار أفلام أو موسيقى أو كتب أو برامج تلفزيونية، يتيح لك Google Play الاستمتاع بكل شيء بسلاسة على متصفح Chrome والتلفزيون المتصل بـ Chromecast والهاتف الذكي الذي يعمل بنظام Android.
  • يحتوي الإصدار الجديد الذي يتم تنزيله من متجر Play بالفعل على ملايين التطبيقات، ويواصل المطورون من جميع أنحاء العالم إضافة المزيد بشكل منتظم.
  • بالإضافة إلى ذلك، المتجر واسع النطاق: فهو يحتوي على أكثر من 2.8 مليون تطبيق. كان هناك أكثر من 3.5 مليون تطبيق في متجر Play، لكن هذا تغير بسبب سياسات الموقع.
  • علاوة على ذلك، يعد تحديث التطبيقات من خلال متجر Play أمرًا سهلاً للغاية، وعليك القيام بذلك من خلال هاتفك الذكي، وهذا ليس شيئًا يتعين عليك القيام به يدويًا حيث يمكن ضبط هاتفك على تحديث التطبيقات تلقائيًا بشكل افتراضي وسيفعل هذا أيضًا . عندما تكون متصلاً بشبكة WiFi وتحقق مما إذا كانت التحديثات الجديدة متاحة أيضًا تلقائيًا.

كما أقدم لكم أفضل تطبيق لاستعادة الصور المحذوفة من الهاتف من خلال موضوع: تطبيق استعادة الصور المحذوفة من الهاتف

كيف أقوم بتنزيل متجر Play؟

  • إذا كنت تخطط لتنزيل تطبيقات أو ألعاب أو محتوى آخر جديد على جهاز Android الخاص بك، فيجب عليك التعرف على Google Play.
  • هناك طرق أخرى لتثبيت التطبيقات على جهازك، ولكن Google Play هو المتجر الرسمي وهو حقًا أفضل طريقة للحصول على ما تريده على جهاز Android الخاص بك بأمان.
  • هناك الآلاف من الألعاب والتطبيقات والكتب والموسيقى والبرامج التلفزيونية والأفلام والمزيد تحت تصرفك، لذلك لا يتعين عليك البحث أكثر لتلبية احتياجاتك.

يمكنكم تحميل التطبيق من الرابط التالي :

وإليكم طريقة استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف من الموضوع: استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف

قم بتشغيل جوجل بلاي

تعد عملية إطلاق متجر Play إحدى الخطوات المهمة حيث تحتاج إلى تنشيط وظيفة تثبيت تطبيقات الطرف الثالث من نظام Android. لذلك، اتبع الخطوات التالية حتى تتمكن من إكمال عملية التثبيت:

  • انقر على الإعدادات >>، ثم الأمان >>، ثم إدارة الأجهزة >> وحدد “مصادر غير معروفة”، ثم قم بتنزيله من رابط التنزيل أدناه، ثم افتح المجلد الذي قمت بتنزيل الملف فيه بملحق apk ثم انقر فوق تظهر قائمة التثبيت.
  • بعد الضغط على ملف apk، ستظهر نافذة تؤكد فيها منح حقوق التثبيت للمتجر. ثم توافق على التثبيت وتنتظر بعض الوقت حتى يكتمل التثبيت.
  • بمجرد الانتهاء من عملية التثبيت، يمكنك تشغيل متجر Play من الأيقونة الموجودة في قائمة التطبيقات الموجودة على الجهاز، ثم ربط حسابك في Google أو Gmail وبدء عملية تثبيت التطبيق كالمعتاد.
  • كما أقدم لكم خلال رحلتنا المزيد عن تطبيقات تعديل الصور لجميع الأجهزة المحمولة من خلال موضوع: أفضل تطبيقات تعديل الصور للأندرويد والأيفون.

    ولا يفوتك برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد من خلال موضوع : برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

    تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر

    إذا لم يكن لديك بيانات جوال أو اتصال WiFi على جهازك، فيمكنك تنزيل تطبيق Play Store APK على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدلاً من ذلك. يتم ذلك من خلال نفس العملية، ولكنك ستحتاج إلى تثبيت تطبيق مدير الملفات على هاتفك الذكي، إذا لم يكن الأمر كذلك. يأتي جهازك مزودًا بتطبيق مثبت مسبقًا.

  • قم بتنزيل تطبيق مدير ملفات تابع لجهة خارجية إذا لم يكن لديك تطبيق، على سبيل المثال FX File Explorer، واسمح له بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة، باتباع نفس الخطوات الموضحة لمتصفح هاتفك المحمول.
  • باستخدام المتصفح الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انتقل إلى منتدى XDA Developers أو APK Mirror لتنزيل أحدث إصدار APK من متجر Play.
  • قم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB وانسخ ملف APK إلى جهاز Android الخاص بك.
  • حدد موقع ملف APK باستخدام تطبيق مدير الملفات.
  • قم بتشغيل APK، واقبل الأذونات وانقر فوق تثبيت.
  • لا تنس إزالة إذن التثبيت من مصادر غير معروفة في تطبيق مدير الملفات الخاص بك إذا كنت لا تخطط لتنزيل المزيد من ملفات APK.
  • وإليكم أفضل 9 برامج لاسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف حسب الموضوع: برنامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف (أفضل 9 برامج)

    أخيرًا، يعد Google Play بلا شك أحد أهم مكونات نظام Android، حيث يعود شهرته إلى ميزات التنقل السهلة التي يتمتع بها واحتوائه على كميات كبيرة من المحتوى والتطبيقات، بالإضافة إلى ميزات الأمان القوية التي يتمتع بها. والعديد من المزايا الأخرى، لذا يعد تنزيل تطبيق Play Store أحد الخيارات. ممتاز، جربه من رابط التحميل في المقال.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *