منوعات

بروسيا دورتموند ضد ريال مدريد.. انتصارات المرينجي «ضعف» الفريق الألماني قبل نهائي الأبطال

تتجه الأنظار الآن نحو المباراة بين بوروسيا دورتموند وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

حدد ريال مدريد موعداً لخوض النهائي ضد بوروسيا دورتموند بعد فوزه على بايرن ميونخ في مباراة الإياب في موقف دراماتيكي حول فيه تأخره بهدف في الدقائق الأخيرة إلى فوز 21.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا يوم الثلاثاء الأسبوع الماضي انتهت بالتعادل 22، ليتأهل الميرينجي بنتيجة إجمالية (43).

كما تأهل بوروسيا دورتموند إلى النهائي بعد فوزه على باريس سان جيرمان 10 في المباراتين، ليتقدم على ريال مدريد في المراحل النهائية.

يسعى ريال مدريد للفوز بلقبه الخامس عشر في دوري أبطال أوروبا، فيما يسعى بوروسيا دورتموند إلى لقبه الثاني في تاريخ البطولة.

تاريخ المواجهات بين بوروسيا دورتموند وريال مدريد

والتقى الفريقان في 14 مباراة سابقة، جميعها في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز ريال مدريد في ست مباريات، بينما فاز بوروسيا دورتموند في ثلاث مباريات وحسم التعادل بعد خمس مباريات.

وكانت المواجهة الأولى بين الفريقين في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في موسم 19971998، حيث فاز ريال مدريد في مباراة الذهاب بدون أهداف وفاز في مباراة الإياب بهدفين مقابل صفر.

ثم التقى الفريقان في دور المجموعات لموسم 20022003، وحُسمت مباراة الذهاب بالتعادل بهدف لمثله، وانتهت مباراة الدور الثاني بفوز ريال مدريد بهدفين مقابل هدف.

وجاء أول فوز لبوروسيا دورتموند على ريال مدريد في دور المجموعات لموسم 20122013، حيث فاز الفريق الألماني بهدفين مقابل هدف، ثم فاز في إسبانيا بهدفين مقابل هدف.

وفي الموسم نفسه، تكررت المواجهة بين الفريقين في الدور نصف النهائي، حيث حقق بوروسيا دورتموند أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين بأربعة أهداف مقابل هدف، قبل أن يفوز ريال مدريد في لقاء الإياب بنتيجة 11. الفوز بهدفين مقابل صفر وتأهل روسيا إجمالاً للنهائي.

وفي موسم 2013/2014، التقى الفريقان مرة أخرى في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، حيث فاز ريال مدريد ذهاباً بنتيجة 30، قبل أن يفوز بوروسيا دورتموند في لقاء الإياب بهدفين مقابل صفر ويتأهل ريال مدريد إلى النهائي. الدور نصف النهائي بشكل عام.

التقى الفريقان مرة أخرى في دور المجموعات لموسم 20162017 وحسم التعادل باستقبال هدفين في كلتا المباراتين.

وكانت المواجهات الأخيرة قد جرت في دور المجموعات لموسم 20172018، حيث فاز ريال مدريد في المباراتين بنتيجة 32 في ألمانيا وبثلاثة أهداف مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *