اخبار البحرين

معتقل بعمر ال19 عاماً يضرب عن الطعام للمرة الثالثة مطالباً بحقه في التعليم!

المنامة

في حادثة تجسد حاجة ماسة لحقوق التعليم داخل السجون، قام المعتقل علي عيسى عبد الإثناعشر (البالغ من العمر 19 عامًا) في سجن الحوض الجاف، بإعلان إضرابه عن الطعام للمرة الثالثة، احتجاجًا على تجاهل إدارة السجن لمطالبه بالتعليم والتحاقه بالمقاعد الدراسية داخل السجن.

وبحسب ما أفادت هيئة شؤون الأسرى، الاثنين 25 سبتمبر، أنه تم اعتقال الأسير عبد الإثناعشر عندما كان في سن الخامسة عشرة فقط، وصدر بحقه حكم بالسجن لمدة 10 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية بلغت 100 ألف دينار. ومنذ ذلك الحين، سعى بإصرار إلى متابعة تعليمه داخل السجن، ولكن إدارة السجن الجائرة كانت تتجاهله وتعطيه وعوداً كاذبة بتوفير هذا الحق الأساسي.

وفي تصريح لوالدته، أشارت إلى أن ابنها يضرب عن الطعام كوسيلة للضغط من أجل حقه في التعليم، لافتةً أنه لم يطلب أي شيء غير إمكانية إكمال دراسته في السجن.

وقالت الوالدة: “إدارة السجون يجب أن تدرك أن هؤلاء الأطفال هم مستقبل الوطن، وحرمانهم من التعليم يعد انتهاكًا لحقوق الإنسان الأساسية”.

وأكدت بأن “إدارة السجون يُحمّلون بتصرفاتهم الغير مسؤولة الأطفال همَّ الكبار، وتضييع مستقبلهم عمدًا، وعذابات وانتهاكات تسحق إنسانيتهم وطفولتهم في وطن يتغنى بحقوق الإنسان”.

وأكدت هئية شؤون الأسرى أنه تمت مراجعة إدارة السجن بشأن هذا الموضوع، لكنها رفضت طلب الأسير دون تقديم مبررات قانونية مقنعة.

 

 

 

المصدر: البحرين اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *