فنون

“نسخة استثنائية”.. أشرف زكي عن إقامة مهرجان القاهرة للدراما بمدينة العلمين


11:25 م


الأربعاء 16 أغسطس 2023

كتب محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، تفاصيل إقامة الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، قائلًا: “إن فكرة إقامة المهرجان في العلمين جاءت لاستغلال الفرصة العظيمة لاستغلال مدينة العلمين مدينة السحر والجمال وأن نكون ضمن حدث مهم جدًا وهو مهرجان العلمين”.

وقال “أشرف” في حواره لبرنامج “مساء دي إم سي” على فضائية “دي إم سي” اليوم الأربعاء: “لما فكرنا وعرضنا الأمر على الفنان الكبير يحيى الفخراني وافق عليها بشدة، لأنه من المهم جدًا أن نتعرف على بلدنا ونسوق لبلدنا”، متابعًا: “إحنا مش أقل من المهرجانات الكبيرة في العالم زي (كان) و(فينيسيا) ومكان العلمين يليق بمكانة مصر”.

وأوضح، أن مكان مدينة العلمين حلو جدًا وساحر ويليق بمكانة مصر وبنا ويليق بكافة الأمور التي كنا نحتاجها منذ زمن، مؤكدًا أن أن أهم الاختلافات في الدورة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما أنه سيضم كل المسلسلات التي تقدم طوال العالم وليس رمضان فقط.

وأردف، أنه تم إضافة تسابق جديد وهو جوائز باسم الجمهور، والجمهور سيشارك في اختيار 6 جوائز متعلقة بالممثلين والأعمال، والاستفتاء على موقع المهرجان، مؤكدًا: “الاستفتاء موجود على موقع المهرجان وسيكون استفتاء حقيقي وسيعلنون الآراء بمنتهى الشفافية والصدق”.

وأشار إلى أن لجنة التحكيم ستكون برئاسة المخرج الكبير جمال عبد الحميد، والنجم كريم عبد العزيز، والنجمة إلهام شاهين والناقد الكبير طارق الشناوي، والكاتب عبد الرحيم كمال، مؤكدًا أن التكريمات ستكون لبعض الرموز لجيل من الفنانين الكبار، قائلًا: “إن شاء الله الدورة تليق بمكانة واسم المهرجان فهي دورة استثنائية تقام في العلمين الجديدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *