فنون

قبل انطلاق توزيع جوائز “الأوسكار”.. مواقف لا تنسى في الحفلات السابقة


08:36 م


الأحد 10 مارس 2024

كتبت نوران أسامة:

قبل بداية انطلاق حفل توزيع جوائز أكاديمية الفنون وعلوم الصور “الأوسكار” في نسخته الـ 96، على خشبة مسرح “دولبي”، في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

نشرت الصفحة الرسمية لبرنامج سينماتك المعروض على قناة SBC مقطع فيديو عن لحظات ومواقف لا تنسى في السنين الماضية أثناء توزيع الجوائز، وذلك على موقع “إنستجرام”.

في 27 مارس 2022، أثناء بث المباشر لجوائز الأوسكار الـ 94، صعد الممثل ويل سميث على خشبة المسرح وصفع الممثل الكوميدي كريس روك على وجهه أثناء تقديم الأخير جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي، بعد سخريته من زوجته.

وفي 2014 أثناء حفل توزيع جوائز الأوسكار، عندما فاجأت مقدمته إلين ديجينيريس عدد من كبار نجوم هوليوود أمثال براد بيت وجينيفر لورانس وميريل ستريب وكيفين سبايسي بتقديم وجبات بيتزا لهم بين أحد استراحات الحفل.

وفي 2013 بعد الإعلان عن فوز الممثلة جينيفر لورنس، بجائزة أفضل ممثلة، تعثرت بفستانها الطويل خلال صعودها المسرح لتسلم الجائزة.

وفي 2014 التقطت مقدمة البرامج الكوميدية الشهيرة إيلين ديجينيرس سيلفي شهير في حفل الأوسكار، وظهرت بها كل من براد بيت، برادلي كوبر، جينيفر لورانس، أنجلينا جولي، لوبينا نيونجو، ميريل ستريب، جوليا روبرتس وآخرين.

ويتم توزيع الجوائز، لعدد من أهم الأعمال السينمائية التي تم عرضها طوال عام 2023 وحققت نجاحًا سواء جماهيريًا أو نقديًا، وشارك العديد منها بالعديد من المحافل السينمائية العالمية، أبرزها: مهرجان كان السينمائي، مهرجان برلين السينمائي، ومهرجان تورنتو السينمائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *