اخبار السودان

رسو سبع ناقلات للمشتقات البترولية بالموانئ السودانية

ميناء الخير

هيئة الموانئ البحرية، أعلنت رسو سبع ناقلات بحمولات مختلفة من المشتقات البترولية تشمل البنزين، الجازولين وغاز الطبخ بالموانئ السودانية.

بورتسودان: التغيير

كشف تقرير هيئة الموانئ البحرية السودانية، عن حركة دؤوبة بميناء الخير المتخصص في مناولة المشتقات البترولية بمدينة بورتسودان عاصمة ولاية البحر الأحمر خلال الاسبوع الأخير.

وقال إن الميناء شهد في الفترة من العشرين وحتى السابع والعشرين من نوفمبر الحالي، تفريغ ومغادرة ناقلتي فيرنس باجمالي حمولة 78.578 طن، بالإضافة إلى تفريغ ومغادرة ناقلة غاز طبخ حمولة 5446 طن بمربط 16 بالميناء الجنوبي ببورتسودان.

وأشار التقرير الاسبوعي لحركة السفن بالموانئ البحرية السودانية عبر إعلام هيئة الموانئ البحرية، إلى رسو سبع ناقلات بحمولات مختلفة من المشتقات البترولية تشمل البنزين، الجازولين وغاز الطبخ، إلى جانب وجود ناقلة خاصة بصادر الايثانول وذلك في منطقة الانتظار خارج الميناء إلى حين اكتمال إجراءات الدخول إلى الميناء.

ومع اندلاع الحرب بين الجيش والدعم السريع بالعاصمة الخرطوم ومناطق أخرى، تزايدت المخاوف من تأثر قطاع النفط والطاقة في السودان جراء اتساع دائرة المعارك ووصولها إلى مناطق إنتاج النفط.

وبالرغم من المعارك العنيفة لم ترتفع أسعار الوقود إلا بحلول شهر أغسطس لتشهد أول تحرك منذ شهر أبريل، حيث أعلنت وزارة الطاقة والنفط عن بعض التعديلات في أسعار الوقود.

وكانت قوات الدعم السريع أعلنت أواخر اكتوبر الماضي سيطرتها على مطار حقل بليلة النفطي في ولاية غرب كردفان، غير أنها تعهدت بضمان سلامة حقول النفط والعاملين فيها.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *