فنون

رحلة أمل حجازي من “حجابك تاج” إلى “لم أخلع أخلاقي”


04:26 م


الأربعاء 06 مارس 2024

كتب مصطفى حمزة:

أثارت المطربة اللبنانية أمل حجازي، حالة من الجدل، عقب ظهورها في مقاطع فيديو، بدون الحجاب، بعد 5 سنوات من ارتدائه.

أمل، ردت على الهجوم الذي تعرضت له بعد خلعها الحجاب، و عبر حسابها الرسمي على موقع “إكس”، كتبت: “إلى كل من يهمه الأمر أنا لم أخلع أخلاقي ولم أخلع شرفي ولم أخلع قربي وحبي إلى الله ولم أخلع إنسانيتي مع الفقير والمحتاج والمريض ولم أخلع مبادئي التي افتخر بها والحمد لله .. ولم أخلع حشمتي وهذا هو ديني وهذا ما طلبه الله منّا كبشر وهذا ما سأقابل الله به وليس شيئاً آخر .. مع حبي واحترامي اقتضى التوضيح”.

ويأتي خلع المطربة اللبنانية، الحجاب، بعد 5 سنوات، من تزعمها حملة حملت شعار “لا لخلع الحجاب” .

وقامت المطربة اللبنانية أمل حجازي، عام 2019، عقب ارتدائها الحجاب، بطرح أغنية “حجابك تاج” ، عبر صفحاتها بمواقع التواصل وموقع يوتيوب، وفي تعليق لها، كتبت، :”أثير جدل حول وجوب الحجاب للمرأة هل هو واجب في القرآن أم لا …ما رأيكم ؟! ، بمناسبة اليوم العالمي للحجاب اهديكم اغنيتي (حجابك تاج)واتمنى ان تؤثر ايجاباً على كل محجبة وغير محجبة وعلى كل من هي مترددة في حجابها”.

أمل حجازي قامت أيضًا بالتزامن مع طرح الأغنية بإطلاق إستفتاء حول ما إذا كان الحجاب واجبا في القرآن أم لا، عبر حسابها على “إنستجرام”، ودعت المتابعين للتصويت بنعم أم لا.

تعليق أمل أثار الجدل، بين معارض ومؤيد، حيث بارك معظم المتابعين لها بالأغنية الجديدة ودعوا لها بالثبات، بينما انتقدها آخرون، مما جعلها تردّ على بعض التعليقات، حيث قالت ” الحجاب مكمل للدين وليس الدين كله معاملة الناس والأخلاق والدقة والزكاة والخشوع لله أولا وأخيراً”، كما كتبت في تعليق آخر أنها لا تجبر أحدا على إرتداء الحجاب، بل أن الله يهدي من يشاء”.

وخلال فترة ارتداء الحجاب، اتجهت أمل حجازي للأناشيد الدينية كان أولها أنشودة “يوم مولدك محمد” كتب كلماتها مصطفى حسن، ولحنها مصطفى شكري، وهي من توزيع حسام الصعيبي، وأضافت أمل حجاوي لها أنشودة “طلع البدر علينا” في نهاية الجزء الثاني من الأنشودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *