اخبار المغرب

“الشامات” تعرض مسرحية “كلام” في مكناس‬

صورة: صفحة فرقة الشامات

هسبريس من الرباطالجمعة 17 نونبر 2023 05:15

تقدم فرقة مسرح الشامات، يومي الجمعة 17 والسبت 18 نونبر الجاري بالمركز الثقافي محمد المنوني مكناس، عملها المسرحي الجديد “كلام”؛ في إطار توطين هذه الفرقة بالمركز الثقافي سالف الذكر، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة).

مسرحية “كلام”، التي تعد اللقاء الثاني بين الروائي المغربي محمد برادة والكاتب والمخرج بوسلهام الضعيف، أنجز السينوغرافيا الخاصة بها رشيد الخطابي وساهم في تشخيصها كل من سناء عاصف وأمين بلمعزة وسفيان نعيم؛ بينما تكلف بالموسيقى أنور الدقاقي، وبالملابس أسامة بوفارنو. كما قام حسن حميميد بالتصوير الفني، فيما أسندت مهمة التواصل إلى بسمة لعلج وتكلفت خديجة بلامين بإدارة الإنتاج.

حري بالذكر أن فرقة مسرح الشامات، باعتبارها تجربة مسرحية رائدة منخرطة في الإبداع والتكوين المسرحي ترفع شعار (مسرح مواطن، مسرح للحياة)، تسعى ضمن برنامج التوطين إلى الترويج للثقافة المسرحية وخلق الوعي لدى المواطن بأهمية المسرح في الحياة وفي المجتمع.

وأعدت هذه الفرقة المسرحية العديد من الأنشطة والفعاليات والتظاهرات، التي انطلقت بورشات التكوين المسرحي ويشرف عليها مجموعة من المؤطرين من خريجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي؛ بالإضافة إلى فعاليات أخرى ستنظم بالمركز الثقافي محمد المنوني بالعاصمة الإسماعيلية، منها دوري مسرح الأحياء في دورته الرابعة عشرة وملتقى مكناس للكتابة المسرحية في دورته السابعة والمعرض الأول لكتاب الفن وغيرها من الأنشطة.

كلام مسرح الشامات وزارة الشباب والثقافة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *