اخبار الإمارات

26 شركة إيطالية تستعرض حلولها المستدامة في معرض المطارات بدبي

دبي في 9 مايو / وام / استعرضت دولة إيطاليا حلولها الذكية للمطارات المستدامة والمبتكرة في معرض المطارات الذي انطلق اليوم بنسخته الثانية والعشرين وتستمر فعالياته حتى الخميس المقبل.

وتستعرض 26 شركة إيطالية عبر مشاركتها الجناح الإيطالي والذي تنظمه وكالة التجارة الإيطالية؛ منتجاتها وخدماتها من أنظمة إدارة الحركة الجوية إلى البناء والهندسة والخدمات الاستشارية فضلاً عن التقنيات الحديثة ومراقبة الحركة الجوية، حيث شاركت الشركات الإيطالية في مجموعة واسعة من مشاريع إنشاء وإدارة المطارات حول العالم وفي الشرق الأوسط، بما في ذلك مشروع توسعة مطار دبي الدولي، وبناء عدد من المنشآت البنيوية لعدد من مطارات المنطقة.

وأعرب سعادة لورنزو فنارا، سفير إيطاليا لدى الدولة الإمارات العربية المتحدة، عن فخره بمشاركة الشركات الإيطالية الرائدة في قطاع المطارات التي تستعرض حلولها وتقنياتها خلال معرض المطارات في دبي، مؤكداً أن بلاده تتمتع بسجل حافل في مجال الطيران والمطارات.

وأضاف في تصريح ل /وام/ ،أن صناعة المطارات سوف تعيد التفكير في كيفية تصميم بنيتها التحتية وتشغيلها لتقليل الأثر البيئي الإجمالي وبالتالي زيادة تأثيرها الاقتصادي الأخضر حيث تعتبر المباني الموفرة للطاقة التي تستخدم الألواح الشمسية أو توربينات الرياح، وإدارة النفايات بشكل مستدام والتنقل الأخضر في المطارات من أفضل الممارسات التي يتم تنفيذها.

وأوضح أميديو سكاربا، المفوض التجاري الإيطالي لدى وكالة التجارة الإيطالية في الإمارات العربية المتحدة أن الجناح الايطالي يشارك في معرض المطارات في دبي تحت شعار هذا العام “الاستدامة هي الاستدامة الإيطالية”، معتبراً دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي من الأسواق التي ستشهد نمواً كبيراً في قطاع صناعة المطارات في السنوات القادمة.

من جهته، لفت جوليو دي كارلي، رئيس رابطة أعمال صناعة المطارات الإيطالية ، أن مشاركة الرابطة للمرة الثالثة على التوالي عبر جناحها الإيطالي يؤكد على التركيز المتزايد لقطاع صناعة المطارات على المنطقة. حيث تواصل العديد من دول الخليج استثماراتها لبناء وتصميم وتطوير أحدث تقنيات المطارات والبنية التحتية الخاصة بها، بهدف أن تكون مركزاً لوجستياً رائداً للسوق العالمي وملتقى لوجستي استراتيجي للاقتصادات النامية في آسيا وأفريقيا وأوروبا.

اسلامه الحسين/ محمد جاب الله

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *