اخبار

ماذا دار بين تبون والبرهان؟.. زيارة رئيس مجلس السيادة السوداني حديث الجزائريين وطن

وطن شهدت منصات التواصل بالجزائر تفاعلاً واسعاً مع استقبال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، لرئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، والذي حظي باستقبال رسمي في رئاسة الجمهورية.

وأقام الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، استقبالا رسميا لرئيس مجلس السيادة الانتقالي لجمهورية السودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان في رئاسة الجمهورية، وهي زيارة رسمية للبرهان تدوم يومين.

وتفاعل رواد منصات التواصل مع حديث البرهان الذي ذكر أن “السودان والجزائر تربطهما وشائج عميقة وتأريخ مشترك. موضحاً أن المباحثات المشتركة تطرقت لعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وذكر المسؤول السوداني أنه لمس تفهما كبيراً من الجانب الجزائري للأوضاع السودانية”.

في مؤتمر صحفي مشترك.. البرهان وتبون يؤكدان رغبتهما في تعزيز آليات التعاون الثنائي بين البلدين

الجزائر 2812023

حيا رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، الرئيس الجزائري وشعب الجزائر على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة،مشيداً بدعم الجزائر لقضايا السودان في… pic.twitter.com/e3wWOOjJvy

— Khalid Ali خالد علي (الإعيسر) (@Aleisir) January 28, 2024

تفاعل واسع مع “رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان”

وتصدرت عبارة “رييس مجلس السياده الانتقالي” محركات البحث ومواقع التواصل في الجزائر، في الإشارة إلى زيارة المسؤول السوداني عبد الفتاح البرهان للبلاد.

وكتب “راشد” عن ذلك: “الجزائر لطالما كانت السباقة في دعم الحق وجميع الشعوب الشقيقة وقت المحن وعندما تتعرض للمؤامرات.. وهذا ما أكده رئيس مجلس السيادة الانتقالي لجمهورية السودان الشقيقة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان”.

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان .
الجزائر تقف إلى جانب الشعب السوداني لتجاوز الأوضاع الصعبة التي يعيشها #السودان الذي تستهدفه قوى الشر.
نحن على يقين بأن السودان سيتجاوز هذه المحنة الناتجة من تكالب مفضوح ضده،… pic.twitter.com/ORMKzigOfr

— Sudan News (@Sudan_tweet) January 28, 2024

ونشر متابعون فيديو يوثق لحظة وصول رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني البرهان إلى مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر.

🔴📽️لحظة وصول رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني🇸🇩 الفريق أول ركن #عبد_الفتاح_البرهان إلى مطار #هوارى_بومدين الدولي بالجزائر🇩🇿 العاصمة في زيارة رسمية تدوم يومين.
🔳كان في استقباله بالمطار الوزير الأول #نذير_العرباوي. pic.twitter.com/VLDMmVeR1w

— خنفر زاوي 🇩🇿 🇩🇿 (@KKhnfr) January 28, 2024

وكتب محمد عن تلك الزيارة وتصريحات تبون بعدها: “تصريح الرئيس تبون عقب استقباله لرئيس مجلس السيادة السوداني البرهان لافت من جانب ادخاله عبارة جديده في خطاب الدبلوماسية الجزائرية الا وهو قوى الشر”.

تصريح الرئيس تبون عقب استقباله لرئيس مجلس السيادة السوداني البرهان لافت من جانب ادخاله عبارة جديده في خطاب الدبلوماسية الجزائرية الا وهو “قوى الشر” ولمعرفتها يمكن العوده الى بيان المجلس الاعلى للامن مؤخرا و الي عبارة هو الآخر المستخدمة في التصريح في اشارة لسوابقها التخريبية. pic.twitter.com/Ebq1iPfQY3

— Mohamed Nacer (@Mohamed38677577) January 28, 2024

وأضاف المغرد أنه “لمعرفة تلك الدبلوماسية” يمكن العودة إلى “بيان المجلس الاعلى للأمن مؤخرا، والذي أشار لما وصفه بقوى الشر، في إشارة للإمارات ومخططاتها ضد الجزائر.

ورأى الشيخ لكبير بتعليقه أن “معركة تكسير العظام بين قوى الخير و الشر متواصلة”.

وأضاف: “البرهان يصل الجزائر ومباحثات معمقة منتظرة بين الخرطوم والجزائر، ستدوم لليومين القادمين، والرئيس تبون يجدد التزام بلاده الدائم بدعم القانون و تغذية السلام و الاستقرار”.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قد ذكر خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، أن الجزائر تقف إلى جانب الشعب السوداني لتجاوز الأوضاع الصعبة التي يعيشها السودان الذي تستهدفه قوى الشر.

حل اليوم بالجزائر، رئيس مجلس السيادة الانتقالي لجمهورية السودان الشقيقة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمان، في زيارة رسمية تدوم يومين.

وكان في استقباله، ممثلا لرئيس الجمهورية، لدى وصوله إلى مطار هوارى بومدين الدولي، الوزير الأول، السيد نذير العرباوي. pic.twitter.com/AWpl7drO1x

— مصالح الوزير الأول | Services du Premier Ministre (@pm_gov_dz) January 28, 2024

وأضاف تبون: “نحن على يقين بأن السودان سيتجاوز هذه المحنة الناتجة من تكالب مفضوح ضده، ونحي موقف السودان الداعم للجزائر في نيل مقعد مجلس الأمن الدولي”.

ومرت العلاقات الجزائرية السودانية بتوتر غير مسبوق مع النظام الإماراتي بسبب ما يوصف بتدخلاتها السافرة في الأوضاع الداخلية مثل قضية الصحراء الغربية وقوى الدعم السريع وإحداث الفوضى في المنطقة.

سيطرة الجيش السوداني على مواقع الدعم السريع في جنوب كردفان.. حقيقة فيديو أثار ضجة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *