مقالات

تجربتي مع شاي الماتشا موقع المعلومات

تجربتي مع شاي الماتشا للتنحيف كانت فعالة، فقد ساعدني في فقدان الوزن لأنه يساهم في حرق الدهون والتخلص من الماء الزائد في الجسم. لا تقتصر فوائد شاي الماتشا على التنحيف فقط بل يساعد في محاربة السرطان وتعزيز صحة القلب.

تجربتي مع شاي الماتشا

نشأ شاي الماتشا في الصين وانتشر في اليابان خلال القرنين الثاني عشر والثالث عشر عندما لاحظ الرهبان اليابانيون الخصائص المنشطة في الماتشا والتي تجعلهم  مستيقظين.

شاي ماتشا هو شاي أخضر، ولكن تتم معالجته بشكل مختلف عن الشاي الأخضر العادي والفرق هو أن شاي الماتشا تستخدم فيه الأوراق كاملة وتجفف ثم تُطهى على البخار وتُطحن إلى مسحوق. كما أن شاي الماتشا قد يكون مكلفًا ولكنه يستحق التجربة.

اقرأ أيضاً: أضرار شاي الماتشا

تجربتي مع شاي الماتشا

تقول إحدى السيدات: تجربتي مع شاي الماتشا في إضافته إلى روتيني اليومي هو أنني لاحظت فرق كبير من اليوم الأول، فلم أصدق كمية الطاقة التي شعرت بها.

يقول رجل عن تجربته مع شاي الماتشا للتنحيف: أردت التخلص من الوزن الزائد وبدأت في تناول الأعشاب التي تساعد في ذلك مثل شاي الماتشا وبعد تجربته لمدة، ساعدني في التخلص من الماء الزائد المحتبس في الجسم، وذلك لأن شاي الماتشا يزيد من عدد مرات التبول، وقد لا يحب البعض هذا الشئ ولكنه ساعدني حقًا في التخلص من الوزن الزائد.

تقول إحدى النساء: قررت تجربة شاي الماتشا بعد نصيحة صديقة لي لأنها خسرت الوزن بعد تناوله لمدة. بالفعل واظبت على تناول كوب من شاي الماتشا مرتين يومياً، وأضفت قليل من الليمون ليعطيه نكهة مميزة. كما حرصت على ممارسة التمارين الرياضية كل يوم، والنتيجة هي أني بدأت أخسر الوزن.

تجربة أخرى لإحدى السيدات: بدأت في تناول شاي الماتشا مرتين يوميًا بشكل متواصل، وأضفت السبانخ والسبيرولينا إلى العصير فأصبح مغذي وصحي أكثر، وفي اليوم الثالث شعرت بأني شهيتي قلت وبدأت في خسارة الوزن.

اقرأ أيضاً: فوائد شاي الماتشا

شاي الماتشا غني بمركب EGCG

مركب EGCG أو إيبيجالوكاتشين جاليت يستخدم في العديد من المكملات الغذائية بسبب فوائده الكثيرة، وهو موجود في شاي الماتشا بأكثر من 137 مرة عن أنواع الشاي الأخضر الأخرى. يسعد هذا المركب في دعم صحة القلب والأوعية الدموية، ويعزز عملية التمثيل الغذائي، علاوة على أنه يساعد في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.

شاي الماتشا غني بمضادات الأكسدة

يحتوي شاي الماتشا على مضادات الأكسدة، التي تحارب الجذور الحرة وهي مكونات ضارة تؤدي إلى الإصابة بالأمراض.

شاي الماتشا غني بالكافيين و إلالثيانين

شاي الماتشا غني بالكافيين ولكن النسبة الموجودة به أقل من الموجودة في كوب من القهوة. يساعد الكافيين على تعزيز الأداء العقلي، و إل الثيانين هو حمض أميني مشتق من النباتات يساعد على الاستفادة من فوائد الكافيين دون الجوانب السلبية له.

اقرأ أيضاً: مكونات الماتشا .. تعرف على مكونات شاي الماتشا

شاي الماتشا لمحاربة السرطان

يلجأ البعض إلى تجربة شاي الماتشا ليساعدهم في محاربة السرطن، والسبب هو أنه ملئ بالمركبات المعززة للصحة، والتي تقلل من حجم الورم وتبطء نمو خلايا سرطان الثدي. كما أن مركب EGCG الموجود في الشاي ثبت أن له خصائص قوية مضادة للسرطان خاصة سرطان البروستاتا وسرطان الجلد والرئة والكبد.

شاي الماتشا لتعزيز صحة القلب

أمراض القلب السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، وتقدر بثلث الوفيات بين من يزيد عمرهم عن 35 عامًا. يساعد شاي الماتشا في تقليل مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، ويساعد أيضًا في منع أكسدة الكوليسترول الضار، وارتبط تناوله بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع الشاي الأخضر لتخفيف الوزن… أشهر 6 أنواع من الشّاي الأخضر للتّنحيف

شاي الماتشا لحماية الكبد

الكبد هو المسؤول عن تخليص الجسم من السموم وشاي الماتشا يساعد في حماية الكبد وتعزيز وظيفته.

شاي الماتشا لصحة الدماغ

شاي الماتشا يحتوي على مادة البوليفينول الغنية بالأحماض الأمينية، ويوجد به أيضًا الحمض الأميني Ltheanine بتركيز عالي، وهو الذي يعزز موجات ألفا في الدماغ.

اقرأ أيضاً: فوائد الشاي الاخضر .. إليك فوائد الشاى الأخضر ..

طريقة إعداد شاي الماتشا

هناك العديد من الطرق لإعداد الماتشا وإليك إحدى الطرق اللذيذة:

الطريقة الأولى

المكونات

  • نصف كوب من شاي الماتشا.
  • كوبان من الماء.

التحضير: غلي الماء ثم إضافة الماتشا والاستمرار في التقليب حتى التجانس التمام، ثم يسكب الشاي في أكواب ويقدم ساخنًا.

الطريقة الثانية

المكونات

  • 1 ملعقة صغيرة ماتشا
  • 2 أوقية ماء بارد مفلتر
  • 6 أوقية حليب أرز بارد
  • 4 أوقية من حليب جوز الهند الخفيف البارد
  • سكر خام حسب الرغبة
  • ثلج

التحضير: تخفق جميع المكونات مع بعضها البعض ما عدا الثلج، ثم سكب الخليط فوق الثلج.

اقرأ أيضاً: ما هي الماتشا

المراجع:

المصدر1
المصدر2
المصدر3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *