مقالات

نصائح للعناية بالبشرة في الربيع

تبحث النساء عن نصائح للعناية بالبشرة في الربيع، لأن هذا الوقت من السنة تنتشر به حبوب اللقاح التي قد تضر بالبشرة، علاوة على أنه وقت علاج جفاف البشرة الناتج عن فصل الشتاء.

نصائح للعناية بالبشرة في الربيع

الحفاظ على البشرة من الربيع واسترجاع نضارتها يتطلب منك القيام بعدة خطوات؛ وأولها هو التخلص من خلايا الجلد الميتة عن طريق التقشير ثم الترطيب الدائم لها لتستعيد نضارتها، كما يجب الحرص على حمايتها من الشمس باستخدم واقي الشمس، وإليك معلومات أكثر عن روتين العناية بالبشرة في الربيع.

تقشير البشرة

تقشير بشرة الشتاء هي الخطوة الأولى للحصول على بشرة متوهجة، لأن الشتاء تجعل خلايا الجلد الميتة في مكانها دون تجدد. لتقشير البشرة عليك بالجلوس في جمام ساخن لفتح المسام ثم استخدام مقشر للجسم. يجب أيضًا فرق الأماكن التي ظهرت بها بقع داكنة أو خشنة مثل؛ الركبتين، والمرفقين، والقدمين، واليدين والظهر.

لكن يجب العلم أن معظم مقشرات الجسم خشنة جدًا، ولذلك لا يجب استخدامها على الوجه، بل يجب استخدام مقشر مخصوص للوجه. كما أن المقشرات التي تحتوي على الميكروبيدات ضارة بالبيئة، ولذلك يفضل استبدالها بالمنتجات التي تستخدم حبوب الأرز، ومسحوق الفاصوليا اليابانية وغيرها من المكونات الصديقة للبيئة. هذه المواد الطبيعية لطيفة ولكنه فعالة للغاية في تجديد خلايا الجلد.

اقرأ أيضاً: أدوات تنظيف البشرة

ترطيب البشرة

للحصول على بشرة صحية يجب الحرص دائمًا على رطوبة الجسم من خلال شرب الماء بكميات كافية، فالبشرة لا تحتاج فقط إلى العناية الخارجية بها، بل هي عضو من أعضاء الجسم فتحتاج إلى الترطيب الداخلي لتظهر بشكل صحي وللحماية من الجفاف والتقشر. كما أن الماء ضروري لطرد السموم وإعطاء البشرة توهجها.

وضع الكريم الواقي من الشمس

الكريم الواقي من الشمس يوضع في أي وقت من العام وليس في الأيام المشمسة فقط، وذلك لأنه يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وهذه الأشعة موجودة في أي وقت حتى في الأيام الملبدة بالغيوم.

اقرأ أيضاً: ماسك تنظيف البشرة

تناول الخضار والفواكه الطازجة

يجب الحرص على تناول وجبة خفيفة من الفاكهة والخضروات الطازجة، فهذه طريقة رائعة للحصول على المزيد من الماء الذي يحتاجه الجسم، علاوة على أن الخضروات والفواكه مليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية للجسم.

كما أن الماء يساعد البشرة على الاحتفاظ بمرونتها، ويحارب علامات الشيخوخة. تشمل الأطعمة الغنية بالماء والصحية للبشرة؛ الخس والبروكلي والجريب فروت والجزر والتفاح والبطيخ. بالإضافة ثمار الحمضيات فهي مفيدة بشكل كبيرة لصحة الجلد.

استخدام مرطب أخف

روتين العناية بالبشرة في الربيع يجب أن يتضمن اختيار مرطب خفيف للحفاظ على صحة البشرة ورطوبتها.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة تعود بالفوائد على مختلف أعضاء الجسم ومنها الجلد، لأنها تزيد من تدفق الدم، وتساعد على الحفاظ على خلايا الجلد السليمة. علاوة على أنه ليس شرط الذهاب إلى الجيم وممارسة التمرينات الشاقة، ولكن يكفي ممارسة التمارين البسيطة في المنزل ولكن مع الحرص على القيام بها باستمرار.

اقرأ أيضاً: طريقة لتفتيح البشرة من أول مرة

تنظيف فرش المكياج

فرش المكياج تتراكم عليها الأتربة الأوساخ والبكتيريا التي يصعب رؤيتها، فإذا تم استخدامها دون تنظيف، فذلك يعني وضع الجراثيم على الوجه. لذلك، يجب الحرص على غسل الفرشة بلطف بغسول طبيعي، ثم تركها حتى تجف لمدة 24 ساعة. ينصح بعض خبراء التجميل باستخدام شامبو الأطفال من جونسون للتنظيف لأنه خالي من البارابين والفثالات والكبريتات والأصباغ.

أقنعة الوجه

استخدام ماسك الوجه الجاهز لمدة 5 دقائق مثل قناع مصلGreen Labs PineaC الذي يحتوي على فيتامين C وخلاصة الأناناس لترطيب البشرة. كما أن هناك أنواع عديدة لأقنعة الوجه، فعليك باختيار نوع يناسب بشرتك، مثلًا تساعد أقنعة الطين على التخلص من الشوائب، ولكنها قد تسبب الجفاف. لذلك، إذا كانت بشرتك مختلطة، فعليك بتطبيقها على منطقة T واستخدام قناع مرطب لباقي الوجه.

اقرأ أيضاً: طرق تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء

تغذية البشرة بمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة تساعد على منع شيخوخة الجلد المبكرة. للحصول عليها عليك بتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، إلى جانب استخدام منتجات العناية بالبشرة المزودة بمضادات الأكسدة.

القضاء على العيوب

يجب وضع علاج للبقع يحتوي على حمض الساليسيليك للتخلص من عيوب الجلد وحكة الجلد. كما يفضل الذهاب إلى أماكن متخصصة للتخلص من الرؤوس السوداء أو البيضاء، وعدم التخلص منها في المنزل حتى لا تترك تندب أو عدوى.

اقرأ أيضاً: علاج البشرة الملتهبة

المكملات الغذائية

ضع في اعتبارك إضافة مكمل الكولاجين أيضًا. يشكل الكولاجين حوالي 75٪ من الأدمة وهو مهم لقوة الجلد ومرونة المفاصل. تنخفض مستويات الكولاجين لدي الإنسان مع تقدم العمر، ولذلك فإن تناول مكمل الكولاجين مهم للحفاظ على بشرة ناعمة، فمن المعروف أن المسؤول عن صحة الجلد.

العناية بالقدم

بالنسبة للقدمين، ينصح بوضع الفازلين أو أي نوع مرطب، وارتداء الجوارب بعد ذلك لمدة 6090 دقيقة ليبدأ الجلد الميت في التساقط بعد 37 أيام. يمكن أيضًا استخدام مبرد القدم لإزالة الجلد الجاف المتبقي.

التدليك بالفرشاة

للحصول على بشرة نقية في الربيع والتخلص من السموم، ينصح الأطباء باستخدام فرشاة جافة وتدليك الجسم بها لمدة 5 دقائق قبل الاستحمام. كما يفضل القيام بذلك في الصباح لأن هذا الروتين يعطي إحساس بمزيد من الطاقة.

اقرأ أيضاً: ترطيب البشرة الجافة

#جمال #نصيحة #فائدة #معلومة #مكياج

المراجع:

المصدر1
المصدر2
المصدر3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *